الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار

الرشق : هذا هو هدف الاحتلال من تصعيد حدة  القتال في خان يونس

كشف عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس “إصدار مجلس الوزراء الصهيوني تعليمات لجيشه النازي بزيادة “حدَّة القتال في خان يونس ورفح” لتحسين موقف العدو التفاوضي في محادثات وقف إطلاق النار هو إمعانٌ متجدّد في نهجهم الفاشي ضد أهلنا في قطاع غزَّة، وإصرار على سلوكهم الوحشي في استهداف المدنيين العزّل.

وقال الرشق في تصريحات له تم بثه علي قناة حماس علي “تليجرام “إنَّ هذا القرار يضع العالم أجمع أمام حقيقة هذا الكيان الصهيونازي المجرم والمتعطّش للقتل والإرهاب، ويحمّلهم جميعاً المسؤولية كاملة، عن الصمت والتخاذل في وضع حدّ لاستمرار حرب الإبادة الجماعية، وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية الدَّاعمة لهذا الاحتلال الفاشي.

من ناحية أخري ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تصريح الرَّئيس الكولومبي جوستافو بيترو، الذي جدّد فيه قرار بلاده منع تصدير الفحم إلى الكيان الصهيوني، وقوله: “بالفحم الكولومبي يصنعون القنابل لقتل أطفال فلسطين”.

وعبرت الحركة في بيان لها عن تقديرها  لموقف جمهورية كولومبيا الشّجاع في إنهاء العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، تنديداً بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضدَّ شعبنا في قطاع غزَّة.

ودعت حماس  كافة الدول إلى قطع علاقاتها مع هذا الكيان الفاشي، والعمل بكل الوسائل إلى مقاطعته، وعزله، وفرض عقوبات عليه، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب في المحاكم الدولية.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب