السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير سلايدر

السعودية تخرج عن صمتها وتوضح سبب إلغاء السوبر التركي

مشاركة:

الأمة| خرجت السلطات السعودية عن صمتها وكشفت السبب الحقيقي وراء إلغاء مباراة السوبر التركي الذي كان مقررًا إقامته في الرياض بين فريقي جلطة سراي وفنربخشه.

السعودية توضح سبب إلغاء السوبر التركي

وشدد «موسم الرياض»، في بيان رسمي صادر عنه منذ قليل، عل اعتزازه بالعلاقات التي تربط السعودية بتركيا في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن نجوم جلطة سراي وفنربخشه لم يلتزما باللاوائح الخاصة بالمباراة.

وقال «موسم الرياض» في البيان: «نود أن نؤكد في البداية، على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة، في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضي».

وأوضح أنه كان يتطلع لإقامة المباراة في موعدها، وفقًا للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم، التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها؛ خاصة أنه تمت مناقشة ذلك، مع الاتحاد التركي.

الاتفاق على عزف النشيد التركي

ونفى منع السلطات السعودية، النشيد الوطني للجمهورية التركية في المباراة – مثلما تردد -، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على عزفه بشكل طبيعي، مع إبراز العلم التركي، داخل الملعب وفي المدرجات، تقديرًا للمكانة التي يتم حملها لدولة تركيا.

وأضاف البيان: «على الرغم من هذا التوافق؛ إلا أن ناديي جلطة سراي وفنربخشه، لم يلتزما بما تم الاتفاق عليه؛ وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة».

كان من المقرر أن يستضيف ملعب «الأول بارك» بالسعودية مساء الجمعة مباراة السوبر التركي لكن السلطات السعودية رفضت رفع عبارات سياسية وارتداء لاعبي المباراة صورًا لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وقال الناديان -وفقًا لما نشرته رويترز-، إنهما لن يخوضا نهائي السوبر في العاصمة السعودية الرياض؛ إذا لم يُسمح للاعبيهم بارتداء قمصان تحمل صورة «مصطفى كمال أتاتورك»، مؤسس تركيا الحديثة خلال فترة الإحماء خاصة أن المباراة تتزامن مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا العلمانية.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية، فإن مسؤولين في المملكة رفضوا طلب الناديان بارتداء اللاعبين صورًا لمؤسس تركيا دون أن تتضح الأسباب.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب