الأثنين أكتوبر 28, 2024
الأخبار

السعودية تطالب بوقف فوري للعدوان على غزة

مشاركة:

الأمة| شددت السعودية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن السعودية طالبت بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن الحرب في القطاع تذكير بحجم التكلفة الباهظة للصراع.

وخلال كلمة له في المؤتمر السنوي لمركز الخليج للأبحاث بجامعة «كامبريدج» البريطانية، قال وزير الخارجية السعودي، إن المملكة تسعى إلى بناء جسور الفهم والتضامن تتخطى الانقسامات والحدود وتؤمن بالحوار، مشددًا على ضرورة الحفاظ على استقرار المنطقة.

وأضاف أن السعودية تشدد دائمًا على الالتزام بدعم مبادئ القانون الدولي والاحترام المتبادل والحل السلمي للخلافات، ولابد من تجنب المؤشرات التي تضر المنطقة.

وكانت السعودية قد كشفت عن موقفها من نشر قوات دولية في قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الصهيوني.

وخلال مشاركته في اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بمدريد، قال بن فرحان، إن المملكة تدعم نشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي مهمتها دعم السلطة الفلسطينية.

ورأى بن فرحان، أن السلطة الفلسطينية يمكنها تولي المسؤولية، ولديها أشخاص قادرون على تحمل  المسؤولية خاصة في مجال الخدمات المدنية لكنهم بحاجة إلى دعم من القوات الدولية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة. وشدد على ضرورة أن يكون الوضع الأمني في غزة تحت السيطرة من قبل جهات يمكن الثقة بها.

ويواصل الكيان الصهيوني الغاشم عدوانه على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي ما أدى إلى استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *