الخميس يوليو 4, 2024
اقتصاد

السعودية تنضم لمشروع العملة الرقمية الدولية

الأمة/ أعلنت السعودية انضمامها إلى مبادرة (mBrideg) للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) للتجارة الدولية،كمشارك كامل.

قال خبراء صينيون إنها قد تمهد الطريق لمدفوعات العملة المحلية على نطاق أوسع لتجارة النفط بين الصين والسعودية.

وأعلن المركزي السعودي انضمامه كمشارك إلى مشروع بنك التسويات الدولية «إم بريدج» (mBridge) الخاص باختبار منتج الحد الأدنى (MVP) للعملات الرقمية للبنوك المركزية.

ويعد هذا المشروع أول نظام للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطوير.

يذكر أنه تم إطلاق مشروع (mBridge) في عام 2021 من قبل ذراع الابتكار لبنك التسويات الدولية، وبنك تايلاند، والبنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعهد العملة الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني، وسلطة النقد في هونغ كونغ.

بانضمام البنك المركزي السعودي يعتبر سادس «مشارك كامل» في مشروع (mBridge)، قال بنك التسويات الدولية إن أكثر من 26 كيانًا رسميًا -بما في ذلك صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك المركزي الأوروبي- قد وقعوا كمراقبين.

وتعتبر تقنية البلوكشين والعملات الرقمية للبنوك المركزية من الابتكارات التي قد تحدث تحولاً كبيرًا في النظام المالي العالمي، فالتجارة الدولية والمدفوعات العابرة للحدود تواجه تحديات عديدة، من بينها بطء العمليات والتكاليف العالية. باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية وتقنية البلوكشين، يمكن تجاوز العديد من هذه العقبات، ما يؤدي إلى تحسين السرعة وتقليل التكاليف بشكل كبير.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب