السبت مايو 18, 2024
منوعات

السعودية تُعلن موعد ومكان جنازة بدر بن عبدالمحسن

مشاركة:

الأمة| أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم السبت، عن موعد ومكان جنازة الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي فارق الحياة بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز الـ75 عامًا.

موعد جنازة بدر بن عبدالمحسن

ويعد بدر بن عبد المحسن، أحد أبرز الشعراء في السعودية والمنطقة، وجرى تكريمه بالعديد من الجوائز داخل السعودية وخارجها وحصل على وشاح الملك عبد العزيز عام 2019 من العاهل السعودي الحالي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانًا منذ قليل، مُعلنًا فيه وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود خارج السعودية، وسيصلى عليه غدًا الأحد عقب صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة السعودية الرياض.

بدر بن عبد المحسن خلال تكريمه من الملك سلمان

تلقى الراحل بدر بن عبدالمحسن،تعليمه الأساسي في السعودية ومصر، ثم درس بعد ذلك في بريطانيا وأمريكا، ووقع عليه الاختياره عام 1973 رئيسًا للجمعية السعودية للثقافة والفنون ثم عُين رئيسًا لتنظيم الشعر داخل المملكة.

لديه العديد من الدواوين من بينها «ما ينقش العصفور في تمرة العذق تمرة العذق» عام 1989، و«رسالة من بدوي» عام 1990، و«لوحة ربما قصيدة ربما قصيدة» عام 1996، ومن أبرز أعماله الشعرية تلك التي صدرت تزامنًا مع معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2022 حيث شملت 5 دواوين هي «هام السحب، وشهد الحروف، ورسالة من بدوي، وما ينقش العصفور في تمرة العذق، ولوحة».

الشاعر السعودي بدر بن عبد المحسن

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب