الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار سلايدر

السفير الأمريكي يقترح بيع طائرات مقاتلة للقوات الجوية التايلاندية

قال رئيس الوزراء سريثا تافيسين اليوم الأحد إن سفير الولايات المتحدة كتب إليه يقترح أن تشتري القوات الجوية التايلاندية طائرات مقاتلة من طراز F-16 Block 70.

لكنه قال إن العديد من النقاط لم تتم مناقشتها بعد – بما في ذلك متطلبه الخاص بالمعاملة المتبادلة والودية من الولايات المتحدة. الاستثمار المتساوي في تايلاند

وقال رئيس الوزراء إن السفير الأمريكي روبرت جوديك كتب إليه ليطلب من القوات الجوية شراء طائرات مقاتلة من طراز F-16 Block 70  من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

وقال سريثا إنه ناقش مشروع القوات الجوية لشراء طائرات مقاتلة جديدة مع قائد القوات الجوية ACM بانباكدي باتاناكول في عدة مناسبات لأنها استخدمت طائرات F-16 Block 35 لفترة طويلة.

وقال سريثا إن رئيس الوزراء أبلغ قائد القوات الجوية بأن يعتمد اختيار الطائرات المقاتلة على خطة تطوير القوات الجوية التي تمتد لعشر سنوات وعلى “سياسة التعويض” التي تعني أن المورد سوف يتعين عليه الاستثمار في تايلاند بنفس المبلغ مثل سعر الشراء.

وجاء اتصال السفير الأمريكي في الوقت الذي عرضت فيه السويد بيع طائراتها المقاتلة من طراز SAAB Gripen  إلى القوات الجوية. حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب