الأخبار سلايدر

السيسي: حرب غزة أثبتت ازدواجية المعايير التي ترتكب في حق المواثيق الدولية

ندد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، باستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني لما يزيد عن العام في ظل صمت المجتمع الدولي وكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف السيسي خلال كلمته في تجمع دول “بريكس” المقامة في مدينة قازان الروسية، أنه لا يمكن غض الطرف عن الأزمة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، على وقع الحرب الإسرائيلية المستمرة، لما يزيد عن العام، على أبناء الشعب الفلسطينى المحاصرين بقطاع غزة، والمحاطين بأشكال القتل والترويع كافة وامتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضى اللبنانية.

ولفت إلى أن هذه الانتهاكات تعد أكبر دليل على ما وصل إليه عالمنا اليوم، والنظام الدولى، من تفريغ للمبادئ وازدواجية للمعايير فضلا عن غياب المحاسبة والعدالة، إزاء الانتهاكات التى ترتكب فى حق المواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولى والإنسانى، الأمر الذى نتجت عنه كارثة إنسانية غير مسبوقة، واستمرار الحرب وتوسعها.

وتابع :”كل هذه الشواهد تفرض تضافر الجهود الدولية، لوقف التصعيد الخطير فى المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة وخاصة فى ظل امتداد الصراعات بالمنطقة، لتشمل العديد من الدول، وامتداد تلك الصراعات، لتؤثر سلبا على حركة الملاحة بخليج عدن والبحر الأحمر، وعلى حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *