الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

الشرطة التايلاندية تطارد قوارب تهريب النفط المفقودة

ستسعى الشرطة التايلاندية للحصول على أوامر اعتقال بحق 16 من أفراد الطاقم الذين يعتقد أنهم كانوا على متن ثلاث قوارب لتهريب النفط تم الاستيلاء عليها والتي اختفت من رصيف الشرطة البحرية في ساتاهيب ليلة الثلاثاء.

وتعتقد الشرطة أن القوارب، التي لا تزال تحمل النفط المهرب، موجودة الآن في المياه الكمبودية. وقال بول ميجور جنرال جارونكيات بانكايو، نائب مفوض مكتب التحقيقات المركزي (CIB)، اليوم الجمعة، إنه تم تكليف الشرطة البحرية بالعثور على القوارب.

تم الاستيلاء على خمسة قوارب، بما في ذلك القوارب الثلاثة المفقودة، يشتبه في أنها تحمل نفطًا مهربًا، من قبل ضباط من مركز قيادة قوات الإنفاذ البحرية وبنك التجارة الدولي في 19 مارس.

وقال بول ميجور جنرال جارونكيات، إن إجمالي عدد أفراد الطاقم البالغ 28 فردًا على متن السفن، بينهم 16 على متن الزوارق المفقودة ولا تزال القوارب الثلاثة المفقودة تحمل 330 ألف لتر من النفط، في حين تبين أن القاربين الآخرين اللذين لا يزالان على الرصيف فارغان.

وقال إن ضباط شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية سيستجوبون أفراد الطاقم الذين بقوا في السفينة يوم الاثنين.

ويعتقد المحققون الآن أن القوارب الثلاثة غادرت الرصيف في ساتاهيب يوم الثلاثاء الساعة 8 مساءً. وتم رصدهم بالقرب من كوه كود في مقاطعة ترات يوم الأربعاء الساعة 8 صباحًا، ويُعتقد أنهم واصلوا طريقهم إلى المياه الكمبودية القريبة. لكن موقعهم الدقيق لا يزال مجهولا.

وأضاف بول ميجور جنرال جارونكيات إن السلطات تعمل مع نظيرتها الكمبودية لتحديد موقع القوارب. كما تم نشر الأقمار الصناعية وطائرات الدورية في عملية البحث. غير أنه من المتوقع أن تصدر المحكمة أمر اعتقال بحق أفراد الطاقم المكون من 16 فردا بحلول يوم الثلاثاء.

ومن المعلوم أن الزوارق الثلاثة تنتمي إلى شبكة يديرها “جو باتاني”، أحد كبار مهربي النفط في الجنوب.واعترف الميجور جنرال جارونكيات بأن الحادث نتج عن فشل ضباط الشرطة في مراقبة المركبة المضبوطة.

وقال إنه سيتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ما إذا كان أي ضباط قد سمحوا للقوارب بالهروب بسبب الإهمال أو بسبب تلقيهم رشوة.

وتم نقل أربعة من ضباط الشرطة البحرية إلى وظائف غير عاملة في انتظار نتيجة التحقيقات.

إذا وجدت الشرطة أنهم مشتبه بهم في ارتكاب أي مخالفات، فسيتم اتهامهم بموجب المادة 147 من القانون الجنائي باختلاس الممتلكات الرسمية والمادة 157 بسبب القيام بواجباتهم بشكل غير مشروع. حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب