الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار سلايدر

الشرطة التركية تعتقل 15 شخصًا خلال مسيرة محظورة للمثليين في إسطنبول

قال شاهد من رويترز إن الشرطة التركية اعتقلت ما لا يقل عن 15 محتجا في اسطنبول اليوم الأحد لمشاركتهم في مسيرة فخر للمثليين محظورة بعد تفتيش الشوارع بعد وصولها إلى مكان الحادث بعد تفرق المشاركين.

وقال مكتب حاكم اسطنبول في وقت سابق يوم الأحد إن مسيرة الفخر لن يُسمح بها. وأغلقت الشرطة التركية وسط إسطنبول لمنع تنظيم المسيرة، وأغلقت محطات المترو وأعاقت حركة المرور في الشوارع الرئيسية

وشدد حزب العدالة والتنمية ذو الجذور الإسلامية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من لهجته ضد مجتمع المثليين على مدى العقد الماضي وحظر مسيرات الفخر منذ عام 2015 متعللا “بأسباب أمنية”.

ووصف مكتب حاكم إسطنبول المنظمات التي دعت إلى مسيرة الفخر بأنها غير قانونية وفي أعقاب الحظر، تجمعت مجموعات المثليين في جزء آخر من إسطنبول على الجانب الآسيوي، حيث قرأ أحد الممثلين بيانًا جاء فيه: “نحن لا نتعب أبدًا من خداع الشرطة وإجبارهم على التعامل معنا”.

وتابع: “لقد أغلقتم كافة الشوارع والميادين، وأوقفتم حياة مدينة بأكملها، لكنكم نسيتم أننا سنخترق الحجر ونعثر على بعضنا البعض إذا لزم الأمر” وقال شاهد من رويترز إن ضباط الشرطة فتشوا الشوارع بحثا عن محتجين واعتقلوا 15 شخصا على الأقل. حسب وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب