الأثنين أكتوبر 28, 2024
الأخبار سلايدر

الشعب الباكستاني يتهم جماعات الضغط الإسرائيلية بدعم عمران خان

مشاركة:

اتهم زعيم حزب الشعب الباكستاني شارجيل ميمون، جماعات ضغط أجنبية، بما في ذلك “جماعة ضغط إسرائيلية”، بدعم رئيس الوزراء السابق عمران خان.

وزعم ميمون أن “مجموعة جولدسميث نشطة عالميًا في دعم عمران خان”، مضيفًا أنه خلال حكومة خان، تم اعتقال زعيمة حزب الشعب الباكستاني فريال تالبور في عيد الفطر. وصرح في حديثه للصحافة اليوم الأحد: “نحن نعارض اعتقال أي امرأة، سواء كانت أمًا أو أختًا أو ابنة”.

وقال إن “وراء هذا الدعم تقف زوجة خان السابقة [جميما جولدسميث] وصهره من عائلة جولدسميث”، مضيفًا أن الاتهامات تتوافق مع تصريحات سابقة للدكتور إسرار خان بأن “عمران خان عميل فرضته إسرائيل”.

وأشار ميمون إلى نتائج لجنة الانتخابات، التي ورد أنها أظهرت أن حزب عمران خان تلقى أموالاً من الهند وإسرائيل.

وأضاف أن الصحافي الراحل أرشد شريف سلط الضوء على التمويل الأجنبي لحسابات حزب الإنصاف الباكستاني، ووصفه بأنه دليل على علاقات خان الخارجية. وأكد أن “إسرائيل منزعجة من اعتقال خان، وهذا يسلط الضوء فقط على أنه من صنعها”.

وناقش ميمون، الذي يشرف أيضًا على المعلومات والنقل ووسائل النقل الجماعي، مشروع خط الحافلات السريع الأصفر الجديد في كراتشي، والذي تم تمويله بمبلغ 100 مليار دولار من البنك الدولي.

وأضاف أن “هذا المشروع الحيوي لكراتشي سيتم تنفيذه من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص”، مشيرا إلى خطط لإدخال حافلات كهربائية صديقة للبيئة على طول الطريق البالغ طوله 21 كيلومترا.

وخلال المؤتمر الصحفي، أشار ميمون إلى وجود مناقشات مع البنك الدولي للدفع نحو استخدام الحافلات الكهربائية على هذا الطريق.

ومن المقرر أن يكتمل المشروع، الذي يتضمن بناء جسر جديد بالقرب من جسر جم صادق، في غضون 18 شهرا، على الرغم من أن ميمون أعرب عن أمله في الانتهاء منه في وقت أقرب.

وفي سياق منفصل، أعلن ميمون عن خطة حزب الشعب الباكستاني لإطلاق حافلات ذات طابقين وصديقة للبيئة، مما يؤكد تركيز حكومة حزب الشعب الباكستاني على النقل الحضري المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *