الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

الصينيون يفرضون” عقوبات” أمام الشحنات المرسلة إلى إسرائيل

الأمة/ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الاثنين،أنّ الصينيين بدأوا في الآونة الأخيرة وضع  عقبات بيروقراطية أمام الشحنات المرسلة إلى إسرائيل، ولا سيما المستوردة من مصانع التكنولوجيا .

وأضافت الصحيفة إنّ “العقبات الصينية يجري وضعها على المكونات التي تستخدم لأغراضٍ عسكرية وفي بعض الأحيان مدنية”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي لم تكشف عن هويته، أنّ “هذه العقبات لها صلةٌ بالحرب”.

كما لفتت الصحيفة إلى أنّ “الحرب تُواجه مصانع الإلكترونيات والتكنولوجيا الفائقة في إسرائيل، ولا سيما من حيث استيراد المكونات الإلكترونية من الصين”، علماً أنّ هذه العناصر “ضرورية للأغراض العسكرية”.

واعتبر الإعلام الصهيوني، أنّ الحكومة الصينية اتخذت بشكلٍ “لا لُبس فيه موقفاً مؤيداً للفلسطينيين في الحرب”.

وقبل أيام، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية “رفض سفن حربية صينية منتشرة في البحر الأحمر، مساعدة سفن شحن إسرائيلية في باب المندب”.

يُشار إلى أنه وفي وقتٍ سابق، أفاد الإعلام العبري، بأنّ شركة الشحن الكبيرة “OCCL”، التي يقع مقرّها الرئيسي في هونغ كونغ، ستتوقف عن التعامل مع البضائع الإسرائيلية من جميع الأنواع وإلى جميع الوجهات، سواء بالاستيراد أو بالتصدير.

وبررت الشركة ذلك أنّه جاء “بسبب المسائل التشغيلية، لذا ستتوقف OCCL عن استلام البضائع من إسرائيل وإليها، على الفور، وحتى إشعارٍ آخر”.

وأعلنت جماعة (أنصار الله- الحوثي) اليمنية، في وقت سابق، منع مرور السفن المتجهة نحو “إسرائيل” عبر البحر الأحمر، إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب