الجمعة سبتمبر 13, 2024
اقتصاد

مؤتمر الروبوتات العالمي 2024

الصين أكبر سوق للروبوتات للعام الـ11 على التوالي عالميا

الأمة/ أفاد شين قوه بين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات،الخميس،في مؤتمر الروبوتات العالمي 2024 الجاري في بكين، أن الصين احتفظت للعام الـ11 على التوالي بمكانتها كأكبر سوق للروبوتات الصناعية في العالم.

وبدأ المؤتمر، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، في بكين يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة 169 شركة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركات عالمية كبرى مثل تيسلا وسياسون. وتعرض الشركات المشاركة أكثر من 600 وحدة من الروبوتات، حيث ظهر أكثر من 60 منها لأول مرة في العالم خلال المؤتمر.

وقال شين، إن البيانات تظهر أنه في عام 2023، وصل إنتاج الروبوتات الصناعية في الصين إلى 430 ألف مجموعة، في حين شكلت منشآت الروبوتات المضافة حديثا في البلاد أكثر من نصف السوق العالمية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف شين أنه بعد عقد من التنمية السريعة، أصبحت الصين داعما قويا لنمو صناعة الروبوتات العالمية، وتم تحقيق اختراقات جديدة في البحث والتطوير لتقنيات الإدراك البيوني والفهم والتخطيط والتحكم.

وحتى يوليو 2024، سجلت الصين أكثر من 190 ألف براءة اختراع فعالة تتعلق بالروبوتات، وهو ما يمثل حوالي ثلثي الإجمالي العالمي.

واضاف أن الصين تعمل على تعميق تنفيذ مبادرة “الروبوت مع التطبيقات”، لتعزيز دمج الروبوتات في مختلف الصناعات. وخلال السنوات العشر الماضية، ارتفع عدد الروبوتات لكل 10 آلاف عامل في قطاع الصناعات التحويلية في الصين من 49 إلى 470.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب