الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد

الصين تعلن عن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر

الأمة/ أعلنت وزارة التجارة الصينية عن الاستثمار الأجنبي المباشر في الأشهر الخمسة الأولى من 2024.،أنه بلغ  412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي)  .

وقالت الوزارة إن الرقم المسجل جاء أقل بنسبة 28.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الرغم من الانخفاض، تم تأسيس 21764 شركة جديدة ذات استثمارات أجنبية في جميع أنحاء الصين خلال الفترة المشمولة بالتقرير، بزيادة 17.4 في المائة، وفقا للبيانات.

وقال مسؤول في الوزارة: “لا يزال حجم الاستثمار الأجنبي في الاستخدام الفعلي عند مستوى مرتفع تاريخيا” مُرجعا سبب الانخفاض بشكل أساسي إلى قاعدة المقارنة العالية في العام الماضي.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية 28.4 في المائة، أو 117.1 مليار يوان من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، بزيادة 2.8 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يشير إلى استمرار التحسن في هيكل الاستثمار.

وزادت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تصنيع المعدات الاستهلاكية الذكية والخدمات الفنية المهنية بنسبتي 332.9 في المائة و103.1 في المائة على أساس سنوي على التوالي.

وقالت الوزارة إن الاستثمار الأجنبي المباشر من ألمانيا وسنغافورة زاد بنسبتي 24.2 في المائة و16.2 في المائة على أساس سنوي على التوالي.

وأضافت أنه لا تزال توقعات وثقة المستثمرين الأجانب في الوقت الحالي مستقرة بشكل عام” مستشهدا بنتائج مسح صدر غرف التجارة الأجنبية تظهر أن أكثر من ثلاثة أرباع جميع الشركات الأمريكية والأوروبية واليابانية في الصين تخطط لمواصلة أعمالها في الصين.

وأكدت أن الصين تسعي  لجذب الاستثمار الأجنبي، من خلال خطة عمل وتدابير لتوسيع نطاق الوصول إلى الأسواق العالمية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب