اقتصاد سلايدر

الصين تعلن عن خطة تنمية الصناعة التحويلية الخضراء

الأمة/ أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية ،تاو تشينغ، الأربعاء، في مؤتمر صحفي،عن خطة عمل للتنمية الخضراء ومنخفضة الكربون في قطاع الصناعة التحويلية.

وقالت تاو قائلة إن الوزارة ستواصل أيضا تعزيز البحث والتطوير والابتكار والتصنيع للتكنولوجيات الرئيسية في مجالات الدوائر المتكاملة والبرمجيات الصناعية والذكاء الاصطناعي والإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وتنمية وتطوير الصناعات الناشئة والصناعات الموجهة نحو المستقبل.

وستعمل الوزارة على تسريع وتيرة تنمية الشركات الرائدة في النظام الإيكولوجي الصناعي وتحسين نظام التنمية كامل الدورة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتي تتميز بالتخصص والتنقية والتفرد والابتكار.

كما سلطت المتحدثة الضوء على إنشاء نظام وطني لرعاية مؤسسات “يونيكورن”، ورعاية مجموعة من الشركات عالية الجودة المتخصصة في الاقتصاد الرقمي.

وبدوره، قال تشاو تشي قوه، كبير المهندسين في الوزارة، في نفس المؤتمر الصحفي، إن الوزارة ستطور وتعزز اقتصاد الارتفاعات المنخفضة، مع التركيز على تسريع تطوير الخدمات اللوجستية الجوية على ارتفاعات منخفضة، والنقل الجوي الحضري وبين المدن، والصناعات الثقافية والسياحية على ارتفاعات منخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *