الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

العراق.. اعتقال أكبر شبكة تهريب مخدرات في بغداد

مشاركة:

أعلنت السلطة القضائية في العراق، السبت، أن قوات الأمن ألقت القبض على “أكبر” شبكة لتهريب المخدرات في العاصمة بغداد. كما ضبطت نحو 221 كيلوغراماً من حبوب الكبتاجون.

وأعلنت محكمة تحقيق الكرخ في بغداد، أن الشبكة المكونة من 10 أشخاص، بينهم أجانب، “اطيح بها” بأمر قضائي صادر عن مديرية مكافحة المخدرات في القضاء.

الكبتاجون في العراق

وشهدت السنوات الأخيرة ارتفاعاً مقلقاً في تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق، على الرغم من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة للحد من هذه التجارة.

والكبتاجون هو منشط من نوع الأمفيتامين ينتشر في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، حيث تعتبر سوريا المورد الرئيسي والمملكة العربية السعودية المستهلك الرئيسي.

وأمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإنشاء مراكز لإعادة التأهيل في جميع المحافظات العراقية، باستثناء إقليم كردستان، كجزء من التزام حكومته بمكافحة المخدرات بنفس العزم الذي تحارب به الإرهاب.

وفي عام 2023، اعتقلت السلطات العراقية أكثر من 19 ألف شخص في أنحاء العراق بتهم تتعلق بالمخدرات، كما ضبطت أكثر من 15 طناً من المؤثرات العقلية.

وأصدر القضاء العراقي أحكاماً صارمة في جرائم تتعلق بالمخدرات، منها 140 حكماً بالإعدام و500 حكم بالسجن المؤبد (20 عاماً في القانون العراقي) بحق مهربين وتجار منذ بداية عام 2023، بحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الداخلية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *