الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

العراق.. مسئول في هيئة مكافحة الفساد يتلقي رشوة!

مشاركة:

الأمة| اعتقلت هيئة النزاهة العراقية مدير مكتب النيابة التابع لها في محافظة الأنبار اليوم الأحد، بتهمة التساهل في التحقيق بقضية فساد في المدينة، مقابل رشوة

وبحسب البيان، اعترف مدير مديرية معاشات الأنبار السابق بعد اعتقاله، بأن مسؤول نيابة الأنبار أبدى تساهلا تجاه قضيته لتجنيبه التهم الموجهة إليه.

وقال مكتب المدعي العام إن التساهل يتعلق بإدارة معاملات تقاعد وهمية في مديرية معاشات الأنبار والتستر على جرائم ضده مقابل رشوة.

وأعلنت هيئة النزاهة العراقية  المعنية بمكافحة الفساد، في 27 يونيو/ حزيران 2023، توقيف أنس ياسين، المدير السابق لمديرية التقاعد في الأنبار، بتهمة الاحتيال في معاملات التقاعد في مديريته.

واعتقل المسؤول السابق بناء على المرسوم رقم 160 لسنة 1983 بشأن إساءة استخدام المناصب الرسمية لارتكاب أنشطة غير مشروعة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وبحسب كتاب صادر عن هيئة النزاهة الاتحادية العراقية في 25 حزيران / يونيو 2023، قال باسم جاسم حجول مدير عام مكتب الشؤون الإدارية والمالية؛ إن محمود سامي نعمة، مدير عام مكتب العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة مكافحة الفساد، تم عزله من مناصبهم ونقله إلى خارج المجلس، وكان القرار جزءًا من إصلاحات المجلس.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي