الخميس سبتمبر 19, 2024
الأخبار

العراق يرسل فرق طبية ومساعدات طوارئ إلى لبنان

مشاركة:

الامة| قرر رئيس الوزراء العراقي إرسال فرق طبية ومساعدات إلى لبنان، وقال متحدث باسم الحكومة العراقية إن حادثة اليوم والتهديدات الإسرائيلية “تتطلب تدخلا دوليا عاجلا”.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان إن “رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قرر إرسال فرق طبية وإغاثية إلى لبنان لتخفيف معاناة المدنيين الجرحى”.

وقال العوادي إن “الحكومة العراقية تحقق في التطورات الأمنية الخطيرة في لبنان والهجمات الصهيونية التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين”.

وقال العوادي إن “حادثة اليوم تتطلب تدخلا دوليا عاجلا لمنع تفاقم الوضع وتحوله إلى حرب”.

وأضاف أن “السكان في قطاع غزة والمدنيين في الضفة الغربية وجنوب لبنان مستهدفون منذ أشهر، مما تسبب في كارثة”.

وانفجرت مئات من أجهزة الاستدعاء التي يستخدمها أعضاء حزب الله وبعض اللبنانيين، مما أدى إلى إصابة 2800 شخص ومقتل ثمانية آخرين.

انفجار لبنان

وقالت وزارة الصحة: ​​”أدخل عدد كبير من المواطنين إلى المستشفيات اللبنانية مصابين بجروح، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن إصاباتهم ناجمة عن انفجار جهاز لاسلكي. وندعو جميع المواطنين الذين لديهم مثل هذه الأجهزة إلى الامتناع عن استخدامها”. في بيان “”

ومن بين المصابين سفير إيران في بيروت مجتبى أماني، وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن إصاباته طفيفة.

وبعد اندلاع حرب غزة في أكتوبر/تشرين الأول، حذر حزب الله أعضائه من استخدام الكثير من الهواتف المحمولة، وبدلاً من ذلك استخدموا نظام الاتصالات الداخلي للجماعة كإجراء لحماية أنفسهم من المتسللين الإسرائيليين.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب