السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

العراق يضبط شبكتين لتهريب الكبتاجون

مشاركة:

الامة| أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك شبكتين “خطيرتين” لتهريب مخدر الكبتاجون جنوبي البلاد، وإلقاء القبض على خمسة مشتبه بهم على الأقل وضبط ما يقرب من 2000 حبة كبتاجون.

ألقي القبض على ثلاثة مشتبه بهم على الأقل بعد أن داهمت قوات الأمن الموقع المزعوم لشبكة لتهريب المخدرات في محافظة ذي قار، بحسب بيان صادر عن جهاز الأمن الوطني العراقي.

الكبتاجون في العراق

 

وأضاف البيان أن “عدداً آخر من المشتبه بهم لاذوا بالفرار، مما أدى إلى ملاحقتهم والإطاحة بهم في نهاية المطاف بعد اشتباكات مسلحة استمرت أربع ساعات”. ويستخدم العراق مصطلح “أطيح” للدلالة على الاعتقال أو القتل.

وأصيب ضابط أمن على الأقل في الاشتباكات في ذي قار.

وأسفرت عملية أخرى على شبكة في محافظة المثنى عن “الإطاحة” بثلاثة مشتبه بهم وجرح آخر ومن ثم اعتقاله. وأضاف البيان أنه تم اعتقال مشتبه به آخر في المحافظة أيضًا.

وتم خلال العمليات ضبط 1894 حبة كبتاجون وهو منشط من نوع الأمفيتامين ينتشر في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تعتبر سوريا المورد الرئيسي والمملكة العربية السعودية المستهلك الرئيسي.

أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإنشاء مراكز لإعادة التأهيل في جميع المحافظات العراقية، باستثناء إقليم كردستان، كجزء من التزام حكومته بمكافحة تجارة المخدرات المتزايدة وتعاطيها بنفس القدر من الجدية التي تحارب بها البلاد الإرهاب.

وتم اعتقال نحو 15 ألف شخص بتهم تتعلق بالمخدرات في العراق عام 2022، وتمت مصادرة أكثر من 400 كيلوغرام من المخدرات، بحسب المديرية العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية العراقية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *