الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

العراق يعلن مقتل زعيم داعش في ديالى

مشاركة:

الأمة|  أعلن المتحدث باسم الجيش العراقي، الأحد، مقتل القائد العسكري لتنظيم داعش في ديالى في عملية جوية قبل يوم واحد، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

قال يحيى رسول، المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء العراقي، لوسائل إعلام رسمية، إن طائرات إف-16 قصفت “مخابئ مهمة” لتنظيم داعش في إحدى قرى ديالى يوم السبت بعد أن حاولت الجماعة الإرهابية “زعزعة الأمن وإثارة الفتنة” في المحافظة.

وأضاف “خرجت قوة أمنية صباح اليوم لتفتيش المكان المستهدف وعثرت على أربع جثث لعناصر عصابة داعش الإرهابية وتدمير أسلحة ومعدات.. ومن بين القتلى المدعو الجندي المجرم مجيد معيوف الذي يعتبر من أبرز قادة داعش. قال رسول.

وفي كانون الأول/ديسمبر، أدى هجوم مميت شنه تنظيم داعش في منطقة المقدادية في ديالى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مدنيين وإصابة 17 آخرين.

وسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من الأراضي العراقية خلال هجوم وقح في عام 2014، لكن تم إعلان هزيمته إقليميا في عام 2017 عندما سقطت ما يسمى بالخلافة في البلاد، حيث استعاد المقاتلون العراقيون والأكراد، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الأراضي. خسر أمام الجهاديين.

وعلى الرغم من هزيمته الإقليمية، يواصل التنظيم تشكيل تهديد أمني خطير للبلاد من خلال هجمات الكر والفر والتفجيرات والاختطاف في العديد من المحافظات، وخاصة المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان. والتي تمتد عبر عدة محافظات منها ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *