الأحد أغسطس 18, 2024
الأخبار سلايدر

العطش واليأس: الفلسطينيون يعانون من أزمة المياه وسط الصراع

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأحد، إن الفلسطينيين يصطفون كل صباح لساعات تحت أشعة الشمس الحارقة من أجل ملء زجاجاتهم وأوعية المياه الخاصة بهم وسط الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان “يضطر كثيرون منهم إلى السير لمسافات طويلة وهم يحملون أوزانا ثقيلة في حرارة الصيف”، مضيفة أن “هذا الروتين المرهق يتكرر مرارا وتكرارا في غزة”.

في تجاهل واضح لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، واجهت إسرائيل إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر. ومنذ ذلك الحين، قُتل ما يقرب من 38,600 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب ما يقرب من 88,900 آخرين، وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

بعد مرور أكثر من تسعة أشهر على الهجوم الإسرائيلي، أصبحت مساحات واسعة من غزة أنقاضاً وسط حصار خانق يمنع وصول الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

وتتهم محكمة العدل الدولية إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، حيث أمرت المحكمة في حكمها الأخير إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية على الفور في مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني من الحرب قبل غزوها في السادس من مايو.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب