الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

قصة انقطاع الانترنت في العالم يوم 11 أكتوبر

مشاركة:

الأمة| هاجس القلق من انقطاع الإنترنت، بدأ يسيطر على بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحذيرات وكالة “ناسا”.

انقطاع الإنترنت

وخلال الساعات الماضية؛ حذرت وكالة “ناسا”، من عاصفة شمسية محتملة ستضرب كوكب الأرض، لكن ما علاقة ذلك بما يتردد عن انقطاع الإنترنت.

انتشرت أخبار وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن خدمة الإنترنت ستنقطع عن العالم كله يوم 11 أكتوبر الجاري وهو ما أثار قلق العديد من النشطاء حيث يعتمد عدد كبير على الشبكة العنبكوتية في العمل مؤخرا.

شائعات لا يجب تصديقها

وكالة الفضاء الأمريكية، أكدت أن كل ما يتردد عن انقطاع الإنترنت حول العالم ما هو إلا شائعات يجب عدم تصديقها والحصول على المعلومات من مصادرها.

ووجهت رسالة طمأنة لمستخدمي الشبكة العنكبوتية حول العالم، بالقول: “لا يوجد أي تهديدات أو أدلة تُشير إلى أن الإنترنت سيتعطل على الأفراد الابتعاد عن القلق والخوف.

الإمارات تنفي

الإمارات هي الأخرى، نفت ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت عالميًا خلال أيام وتحديدا في يوم 11 أكتوبر.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالإمارات عبر منصة “إكس”: “لا صحة للأنباء التي تتحدث عن انقطاع منتظر في خدمة الإنترنت في العالم بتاريخ 11 أكتوبر”.

مجلة “livescience” العلمية؛ قالت إن انقطاع الإنترنت على مستوى العالم، شائعة أثيرت عدة مرات قبل سنوات وعادت للواجهة بسبب الحديث عن العواصف الشمسية.

وأكدت أنه حتى الآن غير معروف مدى تأثير هذه العواصف الشمسية الشديدة على التكنولوجيا الحديثة حيث أن آخر عاصفة حدثت بهذه الشدة كانت منذ زمن بعيد جدًا قبل أن تصل التكنولوجيا لما عليه اليوم.

مؤسسة “الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة”، المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، والمعروفة بـ«ICANN»، نفت هى الأخرى صحة المزاعم المتداولة عن انقطاع الإنترنت في العالم.

عدد مستخدمي الإنترنت

نحو 5.16 مليار شخص يستخدمون الإنترنت في العالم وهو ما يعني أن 64.4 % من إجمالي سكان العالم البالغ عددهم 8 مليون شخص متصلون بالإنترنت الآن.

وفقًا لبعض الإحصائيات فإن عام 2023 شهد ارتفاعا في نسبة مستخدمي الإنترنت وتوسع السلوكيات الرقمية عالميا ويستخدم 5.44 مليار شخص الهواتف المحمولة أي ما يعادل 68 % من إجمالي السكان العالم. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب