الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

الكيان الصهيوني: نحن في حالة حرب بعد هجوم حماس المفاجئ

الأم/ قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن بلاده “في حالة حرب” بعد أن شن مسلحون من غزة هجوما مفاجئا صباح السبت، وأطلقوا آلاف الصواريخ ودخلوا البلاد عن طريق البر والبحر والجو باستخدام الطائرات الشراعية.

حالة حرب

وأضاف مسؤولون إن ما لا يقل عن 300 شخص قتلوا وأصيب آلاف آخرون في الكيان  واستمر القتال طوال اليوم، وضربت جولة جديدة من الهجمات الصاروخية تل أبيب ومناطق أخرى مساء السبت.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 232 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 1600 آخرين في غزة. وشنت قوات الاحتلال غارات جوية على المنطقة بينما اشتبكت قواتها على الأرض مع مقاتلي حماس وتقول الأخيرة أنها أسرت عشرات الصهاينة، بما في ذلك جنود، وتظهر مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها من قبل شبكة سي إن إن بعضًا من عمليات الاستيلاء الدراماتيكية. واعترف جيش الكيان الصهيوني باحتجاز رهائن.

هذا وقد تمكنت قوات شرطة المنطقة الجنوبية من الكيان وجنود من قوات الدفاع  اليوم الأحد من السيطرة على مركز شرطة سديروت، وفقا لما ذكره متحدث باسم شرطة المنطقة الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الشرطة: “اعتبارًا من الصباح، تعمل قوات شرطة المنطقة الجنوبية وجنود الجيش الصهيوني على تحييد المقاتلين الذين تسللوا إلى محطة سديروت و“منذ وقت قصير، تمت السيطرة الكاملة”.

ونوه المتحدث إنه تم “تحييد” نحو 10 “مقاتلين” مسلحين، بعد صدور أوامر للقوات بإطلاق الذخيرة الحية “بكل الوسائل” على المحطة التي “تحصن فيها هؤلاء”.

وتابع:“لقد تصرف ضباط الشرطة والجنود طوال اليوم الأخير بشجاعة وتصميم كبيرين علي حد زعمه وقال المتحدث باسم الشرطة: “نحن نمر بوقت صعب ولكننا الآن نرفع رؤوسنا ونواصل العمل بتصميم” حسب قوله.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة: “التعليمات للجمهور هي البقاء في المنزل، ولا يوجد إذن بالخروج” و”سنواصل توفير الأمن المستمر والاستجابة للحوادث بسرعة”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب