السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

الكيان يعيد إصدار نداء لسكان شمال قطاع غزة 

مشاركة:

الأمة/ قال المتحدث باسم قوات الدفاع الصهيوني الأدميرال دانييل هاجاري: “هذا تحذير عسكري عاجل من قوات الدفاع الصهيوني. ومن أجل سلامتكم المباشرة، نحث جميع سكان شمال غزة و مدينة غزة ستنتقل إلى الجنوب بشكل مؤقت” وذلك في مقطع فيديو  تم نشره على موقع X ، تويتر سابقًا ،  اليوم السبت.

الكيان يعيد النداء

وأشار هاغاري إلى ما وصفها بالعملية المقبلة للجيش الصهيوني ضد حماس في غزة وقال: “إن عملية الجيش الإسرائيلي الوشيكة تهدف إلى تحييد تهديد حماس بدقة وكثافة”. “إلى سكان شمال غزة ومدينة غزة، نافذتكم للتحرك قد أغلقت… تحركوا جنوبا. وهذا ليس مجرد إجراء احترازي، بل هو نداء عاجل”.

بعض المعلومات الأساسية: جاءت التحذيرات الأخيرة من الكيان بعد أن قال الجيش الصهيوني أمس الجمعة إنه سيوسع عمليته البرية في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر.

وكان من المتوقع على نطاق واسع شن هجوم بري في أعقاب الهجمات، ولكن لا يبدو أن أي عملية كبيرة تهدف إلى الاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضي جارية حتى الآن حسب سي إن إن.

وعلي جانب آخر بشأن الصراع قال الجيش الصهيوني إنه ضرب أهدافا لحزب الله في لبنان خلال الليل، بعد أن أطلقت الجماعة المسلحة صواريخ باتجاه الأراضي الصهيونية  الجمعة و“أمس (الجمعة)، حاول إرهابيو حزب الله إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الصهيونية. الصواريخ سقطت في سوريا وقال الجيش الصهيوني في بيان إنه ردا على ذلك، بين عشية وضحاها، قصفت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الصهيوني البنية التحتية العسكرية لحزب الله في لبنان. 

وفي تحديث منفصل صباح السبت، قال الجيش الصهيوني إنه استخدم طائرة بدون طيار لضرب “خلية إرهابية” في لبنان يوم السبت بعد أن حاولت تلك “الخلية” إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الكيان. 

وأضاف الجيش الصهيوني في بيان: “قبل قليل، حاولت خلية إرهابية إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، بالقرب من كيبوتس هانيتا”. “قصفت طائرة بدون طيار تابعة للجيش الصهيوني الزنزانة”. 

وتبادل الجيش الصهيوني وحزب الله إطلاق النار بشكل متكرر على طول الحدود الصهيونية اللبنانية في مناوشات متبادلة منذ بدء الحرب وقال حزب الله  الجمعة إنه استخدم صواريخ موجهة لمهاجمة مواقع عسكرية صهيونية في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها  التي تسيطر عليها الكيان ولكن لبنان يطالب بها  بالإضافة إلى عدة مواقع حدودية صهيونية أخرى

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *