الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

الكيان يقصف سيارة إسعاف في غزة بحجة استخدمها من قبل حماس

قصفت قوات العدو الصهيوني سيارة إسعاف في مدينة غزة اليوم الجمعة، قالت إنها كانت تقل إرهابيي حماس، لكن مسؤولي الصحة المحليين زعموا أنها كانت تنقل مدنيين جرحى.

وقالت وزارة الصحة التي تديرها حماس في القطاع إن السيارة كانت تقوم بإجلاء جرحى من شمال القطاع إلى جنوبه وكانت جزءا من قافلة استهدفتها إسرائيل عند مغادرتها مستشفى الشفاء.

وأضاف أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، إن “عددا كبيرا” من الأشخاص قتلوا وجرحوا، لكنه لم يقدم أرقاما محددة وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي ما يبدو أنه عدة قتلى وجرحى متناثرين حول سيارة الإسعاف، ومن بينهم نساء وشبان يرتدون ملابس مدنية. تم تجميع الدم في مكان قريب.

وقال جيش الاحتلال إنه تعرف على سيارة إسعاف “كانت تستخدمها خلية إرهابية تابعة لحماس” في منطقة القتال وأصابها غير إن عددا من إرهابيي حماس قتلوا في الغارة واتهمت الجماعة بنقل الأفراد والأسلحة في سيارات الإسعاف

وقال القدرة إن الكيان استهدف قافلة سيارات الإسعاف في أكثر من موقع، بما في ذلك عند بوابة مستشفى الشفاء وفي ساحة الأنصار على بعد كيلومتر واحد ولم تقدم دولة الإحتلال أي دليل فوري يدعم تأكيدها أن سيارة الإسعاف مرتبطة بحماس لكنها قالت في بيان إنها تعتزم الكشف عن معلومات إضافية.

 وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه “شعر بصدمة شديدة إزاء التقارير الواردة عن هجمات على سيارات الإسعاف التي تقوم بإجلاء المرضى”، مضيفا أنه يجب حماية المرضى والعاملين الصحيين والمرافق الطبية.

وفي وقت سابق من يالوم الجمعة، قال القدرة إن سيارات الإسعاف ستنقل الفلسطينيين المصابين بجروح خطيرة والذين يحتاجون بشكل عاجل إلى نقلهم إلى مصر لتلقي العلاج من مدينة غزة إلى جنوب القطاع.

وأمرت دولة الإحتلال، التي اتهمت حماس بإخفاء مراكز القيادة ومداخل الأنفاق في مستشفى الشفاء، جميع المدنيين بمغادرة شمال غزة الشهر الماضي وطوق جيشها المنطقة يوم الخميس وعلى الرغم من الأمر الذي أصدره للمدنيين بمغادرة المناطق الشمالية من غزة، فقد واصل الجيش الإسرائيلي قصف جنوب القطاع أيضًا ونفت سلطات حماس ومستشفى الشفاء استخدام المنشأة كقاعدة من قبل الحركة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب