الأربعاء سبتمبر 18, 2024
اقتصاد سلايدر

المالديف: تأجيل إطلاق خدمات التزويد بالوقود للمرة السادسة  

أعلنت منظمة التجارة الحكومية أنها ستبدأ خدمات التزويد بالوقود البحري بحلول نهاية الشهر الجاري.

وعندما أُعلن في البداية أن المؤسسة المملوكة للدولة ستوسع مشاريعها لتشمل خدمات التزويد بالوقود، كان من المقرر إطلاق الخدمات في فبراير. ثم تم تأجيل الإطلاق إلى يوليو/تموز ثم تأجل مرة أخرى إلى أغسطس.

وبحسب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة محمد سعيد، فإن موعد الإطلاق المقترح في أغسطس لم يتم الوفاء به بسبب سوء الأحوال الجوية الذي أدى إلى تأخير وصول سفينتين أساسيتين لنشر الخدمة. ثم تم إعادة جدولة الإطلاق إلى اليوم 12 سبتمبر.

ومع ذلك، عندما سئلت، قالت STO أن الخدمات لن تبدأ على الفور وأنها تتوقع الآن إطلاقها في 20 سبتمبر وفي هذه الأثناء، وصلت إحدى السفينتين اللازمتين للعملية إلى جزر المالديف.

وبحسب معلومات تتبع السفن، فإن السفينة الثانية تتواجد حاليا في جنوب شرق سريلانكا ومن المتوقع أن تصل وترسو في جزر المالديف مساء الأربعاء.

وفي حين أكد مسؤول إعلامي في منظمة السفن السياحية أن الإطلاق تأخر، فقد ذكروا أيضًا أن جميع الأعمال ذات الصلة اكتملت الآن وأن خدمة التزويد بالوقود هي جزء من مشروع البوابة الاقتصادية لجزر المالديف.

على الرغم من أن شركة STO من المقرر أن تدير خدمات التزويد بالوقود، فقد تم تكليف شركة موانئ المالديف المحدودة (MPL) بتنفيذ العمل الأساسي في جزيرة أوليجان في جزيرة ها أليفو (HA.) أتول قبل إطلاق الخدمة.

ومن المتوقع أن يضم أوليجان مرافق للجيش والهجرة والجمارك وموظفي صحة الموانئ؛ وقد تم الانتهاء من بناء هذه المرافق الشهر الماضي، وفقًا لما ذكرته MPL.

من المقرر أن تقوم شركة فيتول، وهي شركة طاقة هولندية متعددة الجنسيات مقرها سويسرا تتمتع بسجل حافل في هذا القطاع، بتوفير الوقود والقاطرات، والتي سيتم تزويدها بالوقود من قبل شركة STO. قامت شركة فيتول، بعد وقت قصير من توقيع ورقة الشروط مع شركة STO، بتحديث خريطة الوقود الخاصة بها لتشمل جزر المالديف.

وستقوم منظمة STO في البداية بنشر مخبئين بسعة 4000 طن متري، حسب المصادر وبحسب إدارة محمد معزو، فإن خدمات التزويد بالوقود ستجلب 400 مليون دولار أميركي إلى جزر المالديف سنويا بدءا من العام المقبل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب