الأربعاء سبتمبر 18, 2024
اقتصاد سلايدر

المالديف تلزم حاملي العملات الأجنبية بدفع الضرائب بالدولار

أعلنت هيئة الإيرادات الداخلية في المالديف عن تعديلات على قواعد ضريبة الدخل، والتي تلزم الأفراد والشركات الذين يكسبون بعملات أجنبية، وخاصة بالدولار الأمريكي، بدفع الضرائب مباشرة بالدولار. وتعد هذه التغييرات، التي تم نشرها في الجريدة الرسمية أمس الخميس، جزءًا من جهود الحكومة لزيادة دخل الدولار في الاقتصاد.

وبموجب القواعد المعدلة، يتعين على الأفراد والكيانات الذين يكسبون بأي عملة أخرى غير الروفية المالديفية (MVR) أن يدفعوا الضرائب بالدولار الأمريكي. كما سيُطلب من أولئك الذين يكسبون بعملات أجنبية أخرى إعداد بيانات ضريبية بالدولار. وسيدخل هذا التنظيم الجديد حيز التنفيذ بالنسبة للبيانات الضريبية المقدمة بعد شهر أكتوبر. ومع ذلك، لا ينطبق التعديل على البيانات الضريبية المؤقتة الأولى للسنة الحالية.

اتخذ قرار فرض ضريبة الدولار المباشرة على الشركات في اجتماع لمجلس الوزراء عقد في أغسطس/آب الماضي. وقال النائب العام أحمد أوشام بعد الاجتماع إنه في حين أن بعض الشركات التي تكسب بالدولار الأمريكي تدفع ضرائبها حاليًا بالريال اليمني، فلن يكون هذا هو الحال بمجرد تنفيذ القانون واللوائح بالكامل.

وقال أوشام “قرر مجلس الوزراء أن الشركات التي تحقق أرباحًا بالدولار يجب أن تدفع الضرائب بالدولار. حاليًا، يتم دفع ضريبة دخل الشركات بالريال السعودي في بعض الحالات. وسنعمل على تغيير هذا من خلال تعديل القوانين واللوائح اللازمة”.

وتعتبر الإجراءات الجديدة جزءًا من استراتيجية الحكومة الأوسع نطاقًا لتحقيق استقرار احتياطيات البلاد من الدولار وتعزيز تحصيل العملات الأجنبية لمواجهة التحديات المالية.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب