السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

المجلس العسكري في النيجر يعد بقتل الرئيس بازوم

مشاركة:

قال مسؤولان غربيان لوكالة أسوشيتد برس إن المجلس العسكري في النيجر قال لدبلوماسي أمريكي كبير إنهم سيقتلون الرئيس المخلوع محمد بازوم إذا حاولت الدول المجاورة أي تدخل عسكري لاستعادة حكمه.

تحدثوا إلى وكالة الأسوشييتد برس قبل فترة وجيزة من قول كتلة غرب إفريقيا الإيكواس إنها وجهت نشر “قوة احتياطية” لاستعادة الديمقراطية في النيجر ، دون إعطاء تفاصيل حول تكوينها أو موقعها أو التاريخ المقترح لنشرها.

متعلق ب

لا يزال حراس مشاة البحرية في السفارة الأمريكية في النيجر وسط إجلاء جزئي
أمرت وزارة الخارجية “بالمغادرة المؤقتة للأفراد غير العاملين في حالات الطوارئ وأفراد الأسرة المستحقين من النيجر” بسبب انقلاب.
بقلم إيرين لوينسون
وقال مسؤول عسكري غربي ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموقف ، إن ممثلين عن المجلس العسكري أبلغوا وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية ، فيكتوريا نولاند ، بالتهديد الذي تعرضت له بازوم خلال زيارتها للبلاد هذا الأسبوع.

وأكد مسؤول أمريكي ذلك الحساب ، الذي تحدث أيضًا شريطة عدم الكشف عن هويته ، لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

بازوم ، الذي أطيح به في 26 يوليو / تموز ، يقول إنه محتجز كرهينة في مقر إقامته.

بشكل منفصل ، التقى زعماء تسعة من الدول الأعضاء الـ15 في الإيكواس يوم الخميس في العاصمة النيجيرية ، أبوجا ، لمناقشة خطواتهم التالية بعد أن تحدى المجلس العسكري الموعد النهائي يوم الأحد لإعادة بازوم.

وردا على طلب توضيح لبيانهم ، قال رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، عمر عليو توراي ، إنه لا يمكنه إلا إعادة تأكيد قرارات “السلطات العسكرية في المنطقة دون الإقليمية لنشر قوة احتياطية للمجتمع”.

وقال إنه تمت مناقشة التمويل و “تم اتخاذ الإجراءات المناسبة”.

وألقى باللوم على المجلس العسكري في أي معاناة ناجمة عن العقوبات المفروضة على النيجر ، وقال إن المزيد من الإجراءات من قبل الكتلة ستتخذ بشكل مشترك ، وليس من قبل أي دولة بمفردها.

إنها ليست دولة ضد دولة أخرى. لدى المجتمع أدوات اشترك فيها جميع الأعضاء “.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي