الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

المرصد السوري: اغتيال 3 مقاتلين في دير الزور

مشاركة:

 الأمة|  أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثلاثة على الأقل من عناصر الميليشيات الموالية لإيران قتلوا في غارة مجهولة بطائرة بدون طيار في محافظة دير الزور شرقي سوريا يوم الأربعاء.

عملية اغتيال في دير الزور

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريطانيا، إن “ثلاثة عناصر من ميليشيا موالية لإيران قتلوا، بينهم اثنان من جنسية غير سورية، في استهداف بطائرة مسيرة مجهولة على آلية عسكرية” في بادية الميادين. مراقبة الحرب على أساس.

ولم يتضح على الفور من نفذ الهجمات، على الرغم من أن مثل هذه الضربات تُنسب في كثير من الأحيان إلى الولايات المتحدة أو إسرائيل، التي نفذت الأخيرة مئات الغارات الجوية على سوريا، وادعت في كثير من الأحيان أنها تستهدف الميليشيات التابعة لإيران، مثل جماعة حزب الله اللبنانية. الذي يدعم الجيش السوري.

وتتزامن الضربات أيضًا مع التوترات الإقليمية على خلفية الحرب بين إسرائيل وغزة.

وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا لسلسلة من الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات بدون طيار من قبل الميليشيات الموالية لإيران منذ 7 أكتوبر، ردا على دعم واشنطن لإسرائيل في حربها في قطاع غزة. ومع ذلك، فقد تراجعت وتيرة الإضرابات في الآونة الأخيرة.

وقد أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، وهي شبكة من الميليشيات العراقية التابعة للحرس الثوري الإسلامي، مسؤوليتها عن معظم الهجمات على المصالح الأمريكية في المنطقة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب