تقارير سلايدر

المركزي الصيني يخفض أسعار الفائدة

الأمة/ أعلن المركزي الصيني ،اليوم الاثنين،خفض أسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الدائمة.

وتم تخفيض سعر الفائدة على الإقراض لليلة واحدة بواقع 10 نقاط أساس ليصل إلى 2.55 بالمئة، وتم تخفيض سعر الفائدة على الإقراض لسبعة أيام والإقراض لشهر واحد بواقع 10 نقاط أساس ليصل إلى 2.7 بالمئة و3.05 بالمئة على التوالي، حسبما ذكر البنك.

وتُعد تسهيلات الإقراض الدائمة، التي طرحها البنك المركزي في أوائل عام 2013، بمثابة قناة لتلبية احتياجات السيولة للمؤسسات المالية، حيث يمكن لهذه المؤسسات الحصول على قروض تسهيلات الإقراض الدائمة من البنك المركزي، باستخدام السندات المؤهلة وأصول الائتمان الأخرى كضمان.

الصين تخفض أسعار الفائدة الرئيسية للقروض

خفضت الصين اليوم الاثنين سعر الإقراض القياسي القائم على السوق.

ووفقا للمركز الوطني للتمويل بين البنوك، بلغ سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد 3.35 بالمائة اليوم الاثنين، انخفاضا من القراءة السابقة البالغة 3.45 بالمائة.

وخفضت الصين سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأكثر من خمس سنوات، والذي يستند إليه العديد من المقرضين لتحديد معدلات الرهن العقاري الخاصة بهم، بمقدار 10 نقاط أساسية إلى 3.85 بالمائة.

وأعلن البنك أيضا عن تغيير وقت إصدار الأسعار الشهرية من الساعة 9:15 صباحا إلى الساعة 9:00 صباحا في يوم 20 من كل شهر تقربيا،من أجل إدارة التوقعات وربط وقت إصدار سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد مع عمليات السوق .

ودخل التعديل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين، وفقا للبنك.

سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، خفض البنك المركزي الصيني سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام، وهو سعر فائدة أساسي قصير الأجل، من 1.8 في المائة إلى 1.7 في المائة، وسط الجهود الرامية لتعزيز تعديلات مواجهة الدورات الاقتصادية لدعم الاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل.

كما أجرى البنك المركزي اليوم الاثنين عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58.2 مليار يوان (حوالي 8.16 مليار دولار أمريكي)، لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.7 في المائة، حيث تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *