الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد

المركزي الصيني يدعو الي صناعة العقارات في البلاد

مشاركة:

الأمة/ دعا البنك المركزي الصيني، السبت،الي صناعة تأجير المساكن في البلاد،باعتبارها نموذج التنمية الجديد لسوق العقارات في المستقبل.

وقال البنك إنه وعلى جانب الطلب، تتوقع مؤسسات السوق أن يتجاوز عدد السكان في الصين من ذوي الاحتياجات الإيجارية 200 مليون نسمة، مع إمكانات سوقية كبيرة نسبيا.

واضاف أن الطلب آخذ في الارتفاع بين المجموعات الرئيسية، بما في ذلك الخريجين الجدد الذين يدخلون قوى العمل والأفراد ذوي الدخل المنخفض في السنوات الأخيرة.

أما على جانب العرض، فإن انتعاش معدل الإيجار إلى البيع وخفض تكاليف التمويل والتشغيل، تم تعزيز الاستدامة التجارية لصناعة تأجير المساكن في السنوات الأخيرة.

وأضاف البنك أنه نتيجة لذلك، دخل عدد متزايد من شركات تأجير المساكن إلى السوق، حيث من المتوقع أن توفر عمليات تشغيلية واسعة النطاق ومكثفة لخدمات تأجير مساكن عالية الجودة وأكثر استقرارا.

واكد البنك المركزي علي ضرورة الدعم المالي للإسكان المدعوم من الحكومة من خلال إنشاء تسهيلات لإعادة الإقراض لمثل هذه المشاريع، بحسب البنك.

وقال البنك المركزي إن الخطوة التالية ستشهد قيام الصين بتحسين نظام الدعم المالي لإيجارات المساكن وتوجيه المزيد من استثمارات رأس المال الاجتماعي إلى القطاع.

وأضاف أنه سيتم إنشاء نموذج أعمال مستدام لدعم إزالة تخزين المساكن التجارية القائمة والمساعدة في تعزيز التحول والتنمية في صناعة العقارات في البلاد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *