الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

المساعدات الجوية تقتل أهالي غزة!

مشاركة:

الأمة| «من لم يُقتل برصاص وقذائف العدو الصهيوني في غزة سَيُقتل عن طريق المساعدات الإنسانية»..

لا تزال مُعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مع الحصار تتواصل للشهر الخامس على التوالي، وسط صمت مُخزي وعجز واضح من كافة دول العالم وعلى رأسهم الدول العربية.

ومع استمرار إغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد البري للقطاع المحاصر، لجأت بعض الدول العربية والغربية إلى تقديم المساعدات عبر إنزال جوي.

وخلال الساعات القليلة الماضية، لقي 5 أشخاص على الأقل مقتلهم وأُصيب 10 آخرون، حين سقطت عليهم مظلات مساعدات جوًا في مخيم الشاطئ غرب غزة.

ووثق مقطع فيديو يوم الجمعة لحظة سقوط عدد من مظلات المساعدات الإنسانية في قطاع غزة بطريقة خاطئة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

محمد الشيخ، رئيس قسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي في غزة، أعلن مقتل 5 أشخاص في حادث سقوط مساعدات من إحدى الطائرات بمخيم الشاطئ.

جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، أكد أن المساعدات “سقطت على رؤوس ومنازل المواطنين شمال غرب مدينة غزة ظهر اليوم”، دون مزيد من التفاصيل.

الأردن ينفي تورطه في الحادث

السلطات الأردنية أصدرت بيانًا عاجلًا، نفت صلتها بالحادث بصفتها أكثر الدول التي قدمت ولا تزال تُقدم المساعدات عبر عمليات الإنزل الجوي.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية أن «لخلل الفني الذي تسبب بعدم فتح بعض المظلات التي تحمل مساعدات وسقوطها بشكل حر على الأرض خلال الإنزال الجوي على غزة، الجمعة، لم يكن مصدره طائرة أردنية».

وأضافت الوكالة الرسمية في المملكة أن الطائرات الأردنية الأربعة التي نفذت عملية الإنزال بالاشتراك مع 5 دول قد تمت دون أي خلل.

وبينما لم يوضح الأردن ما هي الـ5 دول لكن البيان أكد أن المملكة مستمر في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين بغزة، وإيصال المساعدات عبر كل الطرق برا وجوا.

أمريكا تدافع عن نفسها

وزارة الدفاع الأمريكية دافعت عن تورط الطائرات الأمريكية في الحادث بعد حديث وسائل الإعلام عن مقتل مدنيين في غزة خلال عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية الأمريكية على القطاع.

وأوضح ممثل وزارة الدفاع الأمريكية في بيان صادر عنه منذ قليل، أن التقارير حول سقوط ضحايا في غزة جراء إسقاط المساعدات الإنسانية جوا من قبل الولايات المتحدة غير صحيحة.

هذا الحادث أعاد للأذهان المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال وعرفت بـ«مجزرة الطحين»، حين استشهد وأصيب المئات خلال حصولهم على طحين ومساعدات أنزلتهم طائرات أردنية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب