الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

المستشار الألماني: تصريحات ترامب بشأن الناتو خطيرة

مشاركة:

أدان المستشار الألماني تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن حلف شمال الأطلسي ووصفتها بأنها “خطيرة”.

وانتقد المستشار الألماني أولف شولتس، يوم الاثنين، تصريحات ترامب بشأن حلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك في برلين.

وقال “في ضوء التطورات الأخيرة، اسمحوا لي أن أوضح أن أي التزام بالضمانات الدفاعية لحلف شمال الأطلسي هو أمر غير مسؤول وخطير”.

وقال في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل زيارته لألمانيا “لا يوجد بديل للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، يجب أن تصبح أوروبا قارة آمنة”.

وقال “يجب على أوروبا أن تعيد تنظيم نفسها، هذه مسألة إجابة على سؤال ماذا سيحدث إذا فاز ترامب. ليس لدينا الوقت، يجب علينا زيادة قدرة صناعتنا الدفاعية”.

وفي خطاب ألقاه أمام أنصاره في كارولاينا الجنوبية، قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب إنه سيشجع روسيا على مهاجمة أي حليف للولايات المتحدة في الناتو لا يفي بالتزاماته المالية.

وبعد تصريحات ترامب، رد البيت الأبيض ووصف تصريحاته بأنها “مجنونة”.

وفي عام 2016، خلال الحملة الانتخابية، هدد ترامب بمغادرة التحالف العسكري إذا لم تتمكن الدول الأعضاء من إنفاق 2% من عائداتها على الجيش.

ووفقا لقواعد حلف شمال الأطلسي، يتعين على جميع الأعضاء الـ 31 أن ينفقوا ما لا يقل عن 2 في المائة من إيراداتهم السنوية على الدفاع.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب