الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

ضد فوز نيكولاس مادورو المثير

المعارضة الفنزويلية تتعهد: المتظاهرين لن يغادروا الشوارع

تعهدت زعيمة المعارضة الفنزويلية ماريا كورينا ماتشادو، السبت، بأن يظل المتظاهرون المناهضون للحكومة خارج البلاد بأعداد كبيرة، حيث خرجت من مخبئها لقيادة احتجاج في كاراكاس ضد فوز نيكولاس مادورو المثير للجدل بإعادة انتخابه.

ودعت ماتشادو إلى تجمعات حاشدة في أكثر من 300 مدينة في فنزويلا وخارجها لتكثيف الضغوط على مادورو للاعتراف بما تقول إنه فوز ساحق للمعارضة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليو.

وقادت بنفسها “احتجاجًا من أجل الحقيقة” في العاصمة الفنزويلية، بعد أن قضت معظم وقتها مختبئة في مواجهة تهديدات بالاعتقال من قبل حكومة مادورو.

وقال ماتشادو أمام مئات المتظاهرين الذين كان العديد منهم يلوحون بالعلم الوطني ويطبعون نسخا من سجلات الانتخابات من مراكز الاقتراع الخاصة بهم كدليل على فوز المعارضة: “لن نترك الشوارع”.

وقالت “بالذكاء والحصافة والمرونة والجرأة… الاحتجاج السلمي هو حقنا” وهتف المتظاهرون بصوت عال ردا على خطاب ماتشادو. وهتف كثيرون منهم “الحرية! الحرية!”.

وفي وقت سابق، دعا ماتشادو الحركة المناهضة لمادورو إلى “البقاء ثابتة ومتحدة” في مواجهة التهديدات والعنف “إنهم يحاولون تخويفهم، وتقسيمنا، وشل حركتنا، وإضعاف معنوياتنا، لكنهم لا يستطيعون ذلك لأنهم متمسكون تماما بأكاذيبهم وعنفهم”، كتبت على موقع X.

أعلن المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا فوز مادورو بولاية ثالثة مدتها ست سنوات حتى عام 2031، حيث منحه 52 في المائة من الأصوات التي تم الإدلاء بها في 28 يوليو، ولكن دون تقديم تفصيل للنتائج.

وتقول المعارضة إن النتائج على مستوى مراكز الاقتراع تظهر أن مرشحها إدموندو جونزاليس أوروتيا حصل على أكثر من ثلثي الأصوات.

وحلت جونزاليس أوروتيا محل ماتشادو في الاقتراع بعد أن تم استبعادها من الترشح من قبل المؤسسات الموالية للنظام.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب