الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

المعارضة الهندية تأجل اجتماع مومباي إلى سبتمبر

قالت مصادر هندية يوم السبت، أن تحالف المعارضة من المرجح أن تؤجل اجتماعه الثالث في مومباي إلى الأسبوع الأول من سبتمبر بعد أن أبلغ بعض القادة أنهم قد يكونون خلال الفترة القادة من 25 إلى 26 أغسطس سيكون لديهم ارتباطات أخرى.

وقالوا إن رئيس حزب المؤتمر الوطني شاراد باوار ، الذي شهد حزبه مؤخرا انقساما ، سيشرع في جولة في ولاية ماهاراشترا اعتبارا من منتصف أغسطس وسيكون من بين القادة الذين لن يتواجدوا الشهر المقبل.

وصرح زعيم بارز في كتلة الهند في مومباي “ما زال 25-26 أغسطس قيد الدراسة لكننا نبحث في مجموعة أخرى من التواريخ لضمان توفر الجميع”.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لماها فيكاس أغادي يوم الجمعة، قال رئيس مؤتمر ولاية ماهاراشترا نانا باتول إن زعماء ماهاراشترا قد اصطفوا في مسيرات في أغسطس والتي احتلت المقعد الخلفي بسبب الرياح الموسمية.

من المقرر أن يجتمع ناخبو الكونجرس وحزب المؤتمر الوطني وشيف سينا مرة أخرى يوم السبت المقبل.

بينما يقود المؤتمر جهود تحالف المعارضة المكون من 26 عضوًا على المستوى الوطني ، كان يعتبر شريكًا صغيرًا في ولاية ماهاراشترا نظرًا لأعداده في مجلس الولاية حتى شهد شيف سينا وحزب المؤتمر الوطني انقسامًا في صفوفهما.

تم عرض رئيس الوزراء السابق أودهاف ثاكيراي على أنه زعيم في تجمعات “فاجراموث” للتحالف قبل تمرد أجيت باوار الذي أدى إلى انقسام في حزب المؤتمر الوطني.

تولى حزب ثاكيراي زمام المبادرة في تنظيم اجتماع مومباي لتحالف المعارضة.

وقالت المصادر إن حدث باوار المقرر في بيون في الأول من أغسطس، حيث سيشارك المنصة مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي ، أثار الشكوك أيضًا بين بعض قادة أحزاب المعارضة.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب