الجمعة يوليو 5, 2024
تقارير

وسط دعم دولي لبرنامجها لإسقاط نظام الملالي

المقاومة الإيرانية تفضح محاولات خامنئي لتزوير الانتخابات

تجمع عشرات الآلاف من الإيرانيين في ساحة بيبل بلاتز في برلين يوم السبت 29 يونيو، للتواصل مباشرة مع مؤتمر في باريس حيث انضم ضيوف بارزون إلى المتحدثين في برلين للتعبير عن دعمهم لمظاهرتهم الداعمة للحرية في إيران.

وفي برلين، رحب السيناتور الأمريكي السابق روبرت توريسيلي بالمتظاهرين الذين انضموا إلى المسيرة من دول أوروبية مختلفة.

وكان نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق أليخو فيدال كوادراس، الذي نجا من الموت في نوفمبر 2023 عندما أطلق إرهابي أرسلته طهران النار عليه في وجهه في مدريد، هو المتحدث الأول، يليه فرانز جوزيف يونج، وزير الدفاع الألماني السابق.

وألقى الوزير الاتحادي الألماني السابق للشؤون الاقتصادية بيتر ألتماير كلمة أمام الحضور وحضر اللقاء وفد من السياسيين الألمان.

وعقد مؤتمر متزامن في باريس ضم رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المنتخبة مريم رجوي وعدد كبير من السياسيين الدوليين المشهورين بما في ذلك مايك بنس وستيفان هاربر ومايك بومبيو وليز تروس وجون بولتون ووفد أمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ووفود من البرلمان الأوروبي أيضًا. مع انضمام البرلمانات الوطنية الأوروبية إلى مسيرة برلين عبر الإنترنت.

وأشادت مريم رجوي، عبر القنوات الفضائية، بالشعب الإيراني ونضال المرأة الإيرانية من أجل الحرية، مؤكدة: “إن حشدكم الضخم اليوم في برلين يمثل استمرارًا لانتصار الشعب الإيراني في المقاطعة الوطنية لانتخابات (المرشد الأعلى الإيراني علي) خامنئي.

الدعم الدولي يتزايد لخطة السيدة رجوي

وقالت: “إن الانتخابات الصورية هي نتيجة المأزق والإخفاقات الكبرى التي يعاني منها النظام لأن الشعب الإيراني أعلن مرارا وتكرارا أن “صوتنا هو لإسقاط النظام، ولا يوجد مكان لإجراء انتخابات في هذا النظام”. لقد حان وقت الثورة!”.

وأوضحت السيدة رجوي: “إن المراقبة المباشرة من البداية إلى النهاية لما يسمى بالتصويت، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا في أكثر من 14 ألف مركز اقتراع من قبل متعاطفين مع منظمة مجاهدي خلق، تشير إلى أن المقاطعة ووجهت الانتخابات ضربة قاصمة للنظام، مع امتناع 88% من الإيرانيين عن التصويت في الانتخابات المزورة. ولم يشارك سوى 12% من الناخبين المؤهلين – أقل من 7.4 مليون شخص – في التصويت.

وأضافت: “الرئيس القادم يمثل استمرارًا لاستراتيجية المرشد الأعلى للملالي علي خامنئي. إنه عضو في الباسيج غارق في أربعة عقود من القمع والحرب، ومن أتباع جلاد عام 1988 إبراهيم رئيسي، وممثل للمجرمين المعروفين باسم أنصار حزب الله، وخادم مخلص لأجندة خامنئي في صنع القنابل.

“تم استخدام الإصلاحيين داخل هذا النظام غير القابل للإصلاح هذه المرة لزيادة نسبة المشاركة. لكن مرشحهم، عندما سئل، أكد أن برامجه وسياساته يقررها خامنئي، وأن الخروج عنها خط أحمر بالنسبة له.

وتابعت: “إن تقييم خامنئي عقب انتفاضة 2022 قاده إلى محاولة يائسة، تجلت لاحقًا في الصراع في غزة. وأعلن قراره علناً في مشهد في 21 آذار/مارس 2023، تحت اسم “جبهة المقاومة”، قائلاً: “نعلن بشكل قاطع جبهة المقاومة”.

“واضافت لهذا السبب نقول إنه لتحقيق السلام ف المنطقة، من الضروري استهداف رأس ثعبان دعاة الحرب مشيرة إلي أن الأيام المظلمة تنتظر نظام الملالي. واختتمت كلامها بالقول: “لقد بدأ العد التنازلي للانقلاب “.

وأشارت السيدة رجوي إلى الانتفاضة المتسلسلة التي بدأت في ديسمبر 2017 واستمرت خلال الانتفاضات في 2018 ونوفمبر 2019 وسبتمبر 2022، وأشادت بـ”الجيل الذي يقوده التمرد والثورة”، مؤكدة أننا “في كل يوم نشهد الأداء والنمو”. وصعود هذا الجيل بتضحيات وحدات المقاومة في ربوع وطننا المحتل”.

وحذرت السيدة رجوي الديمقراطيات الغربية من نهجها الاسترضاء تجاه إيران، “وهي سياسة تشجع النظام على الإرهاب واحتجاز الرهائن والإعدام والقمع”، وقد ساعدت مثل هذه السياسة “النظام على الاقتراب من قنبلة نووية”. وسهلت قيام خامنئي بإثارة الحرب في المنطقة؛ وشجعت الملالي إلى حد أن شعب أوكرانيا أعرب عن غضبه».

وكان نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس هو المتحدث الثاني الذي انضم إلى الاجتماع المباشر من باريس. فقد أعلن علناً عن انتخابات الأمس في إيران: “سوف يرث الرئيس الجديد نظاماً أضعف وأقل استقراراً وأكثر عرضة للانهيار من أي وقت مضى في التاريخ”.

مريم رجوي

لكنه قلل من أهمية التأثير السياسي للانتخابات: “النظام في طهران ليس دكتاتورياً تقليدياً. إنها دولة دينية متعصبة تستخدم الدين كغطاء لتبرير همجيتها. إنه يقتل ويعذب في سبيل الله.

ومضي للقول :لن يذهب بهدوء إلى الليل من تلقاء نفسه. ولهذا السبب فإن المقاومة التي تم اختبارها ومنظمة وثبتت فاعليتها هي وحدها الضرورية لإحداث تغيير دائم. حركة يمكن أن تلهم الناس لاتخاذ الإجراءات اللازمة. حركة لها تاريخ في الوقوف في وجه النظام وعدم المساومة معه. حركة ذات قيادة ذات رؤية ونكران الذات يحركها حب الحرية، وليس شهوة السلطة الشخصية. حركة مستعدة للتضحية ودفع الثمن عند الحاجة. حركة تسمى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية”.

وأشاد السيد بنس ببرنامج المقاومة: “سيدتي. ستضمن خطة رجوي ذات النقاط العشر لمستقبل إيران حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الدين وحرية كل إيراني في اختيار قادته المنتخبين. وستوسع المساواة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة. وسوف تسمح لجميع المواطنين بالازدهار والازدهار في اقتصاد السوق الحر. وستضمن حق كل إيراني في العيش والعمل والعبادة وفقا لما يمليه ضميره.

وكان رئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر من بين الضيوف في باريس. ألقى كلمة أمام التجمع من باريس.

وقال هاربر في كلمته: “إن نظام آية الله خامنئي اليوم أضعف بكثير مما كان عليه نظام الشاه في عام 1978 لأنه أكثر وحشية وأكثر كراهية، وأكثر فسادا، وأكثر اختلالا”.

كما ألقى رئيس الوزراء البلجيكي السابق غي فيرهوفشتات كلمة أمام الحضور من باريس.

وانضمت رئيسة وزراء المملكة المتحدة السابقة ليز تروس إلى الحدث عبر الإنترنت.

وحظي وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو باستقبال حار في باريس، حيث ألقى كلمة في الحشد.

قال السيد بومبيو: “إنهم يخبروننا أنه لا يوجد بديل للنظام الحالي. لكن كل أسبوع، في مئات المدن والبلدات في جميع أنحاء إيران، يمكننا أن نرى أن هناك بديلاً. توفر منظمة مجاهدي خلق حلاً للعديد من المشاكل، ليس فقط لإيران ولكن للشرق الأوسط الكبير أيضًا. هناك بديل. ”

وختم: “سيدتي رجوي، خطة النقاط العشر التي طرحتها هي الحل. هذا هو الجواب. سيأتي ذلك اليوم الذي ستحطمين فيه الثيوقراطية، وستحطمينها حتى النخاع، وسيحاسب القادة أنفسهم الذين يلحقون الكثير من الألم بالشعب الإيراني اليوم على كل ما فعلوه.

وتلاه مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، الموجود أيضا في باريس وحضر اجتماع باريس وزيرا الخارجية الفرنسيان السابقان ميشيل أليو ماري وبرنار كوشنر.

وأكدت السيدة إليوت ماري في كلمتها: “نحن نؤكد أن هناك بديلا، وهو خطة مريم رجوي. إنها تضمن السلام في جميع أنحاء العالم. نحن بحاجة لسماع هذا الصوت أكثر فأكثر. من المهم أن يعرفوا أننا ندعمهم، وأنهم على حق وسنساعدهم على أن يكونوا البلد الذي يستحقونه”.

كما ألقت السيناتور الأمريكية جين شاهين كلمة في التجمع. وانضم إليها لاحقًا السيناتور توم تيليس للتعبير عن دعمها للحركة.

وتحدث وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة نانسي ميس وراؤول رويز في باريس.

وحضر السياسيون والوفود البرلمانية من أستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك والمملكة المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والنرويج والسويد في باريس وخاطبوا الجمهور.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب