السبت مايو 4, 2024
الأخبار

المملكة الأردنية ترسل 115 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة

الأمة ووكالات| أعلنت الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية (رسمية)، الخميس، إرسال 115 شاحنة إلى قطاع غزة تحمل مواد غذائية، عبر جسر “الملك حسين” الحدودي مع الضفة الغربية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت الأناضول نسخة منه: “سيّرت القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى أهلنا في غزة، وبالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)”.

و”حملت القافلة المكوّنة من 115 شاحنة مساعدات غذائية طارئة، تم إرسالها من خلال جسر الملك حسين عبر معبر كرم أبو سالم، ليُصار إلى تسليمها لأهلنا في غزة وتوزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع”، بحسب الهيئة.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بثلاثة معابر هي: جسر الشيخ حسين (نهر الأردن من الجانب الإسرائيلي)، وجسر الملك حسين (ألِنْبي من جانب إسرائيل) ووادي عربة (إسحاق رابين من جهة إسرائيل).

وأضافت الهيئة: “يعتبر الجسر البري الذي تم إطلاقه من قبل الأردن لأهلنا في غزة، شريان المساعدات الإنسانية للقطاع، ونعمل دوما على تأمين المواد الأساسية الضرورية”.

ومنذ 17 عاما، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت الحرب الحالية نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية.

وفي انتهاك للقوانين الدولية، تقيّد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ولا سيما برًّا؛ ما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود، واتهامات لها بارتكاب “جريمة حرب” عبر استخدام سلاح “التجويع”.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب