الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

الناتو يجري أكبر تدريباته العسكرية منذ 36 عامًا

مشاركة:

الأمة| يجري حلف شمال الأطلسي واحدة من أكبر مناوراته العسكرية، والتي تسمى “الدفاع الطويل – Stefast Defenda”، والتي بدأت في 22 يناير 2024 في شمال النرويج.

وفي غابة بابرادا في ليتوانيا، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الحدود البيلاروسية، تحت القيادة الألمانية، يتم إجراء تدريبات، “جفدريجا 2024″، بشكل مشترك بين هولندا وليتوانيا.

أكبر مناورات الناتو العسكرية

وقال الجنرال كارستن بروير، قائد القوات البرية الألمانية، إن “تدريبات جفدريجا 2024 هو حصة ألمانيا من المناورة، إنها أكبر مناورة لحلف شمال الأطلسي منذ عام 1988. في نهاية الحرب الباردة. إن تدريبات فادريجا هي مقدمة لنا وردنا الجماعي على التهديد الدراماتيكي الذي تمثله روسيا”. .

وأضاف “لكن هنا، في بابرا، لا تبعد عنا سلطة بوتين سوى 15 كيلومترا وخلفها الحدود البيلاروسية. وهنا يفي الجيش الألماني بوعده بحماية كل سنتيمتر من حدود الناتو”.

وقام جنرالات من ألمانيا وليتوانيا وعدد من دول الناتو الأخرى بزيارة موقع التدريبات. وتعتمد ليتوانيا على حلف شمال الأطلسي لحمايتها.

وقال الجيش الليتواني “لا نتحدث كثيرا، لكننا نتخذ قرارات حاسمة، كما فعلنا في اليوم الأول لانضمامنا إلى حلف شمال الأطلسي. نحن حلفاء في حلف شمال الأطلسي، ولدينا نفس وجهات النظر والقيم، ونثق في بعضنا البعض ونحن متحدون”. وقال القائد العام فالديماراس رابشيس.

ودُعيت شبكة رووداو الإعلامية إلى ليتوانيا باعتبارها وسيلة إعلامية دولية لمشاهدة التدريبات التي شارك فيها 90 ألف جندي وضابط من القوات البحرية والبرية والجوية.

ومؤخرا انتهت مناورة الدفاع السريع StateFast 2024 التي أجراها حلف شمال الأطلسي. وتختبر التدريبات سيناريو غزو ليتوانيا على الحدود البيلاروسية، حيث قامت الجيوش الألمانية والهولندية والليتوانية بحماية ليتوانيا بشكل مشترك.

موضوعات ذات صلة
أمين عام الناتو: من حق أوكرانيا عضوية حلف شمال الأطلسي

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على أهمية أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب