الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار

الناتو يوافق على إرسال المزيد من قوات حفظ السلام إلى كوسوفو

أعلن ينس ستولتنبرج أن الناتو وافق على نشر قوات حفظ سلام إضافية في كوسوفو بعد الاضطرابات على طول الحدود بين كوسوفو وصربيا وأضاف: “ندعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد بشكل عاجل ونواصل حث بلغراد وبريشتينا على المشاركة في الحوار الذي ييسره الاتحاد الأوروبي باعتباره السبيل الوحيد لحل القضايا العالقة والتوصل إلى حلول تحترم حقوق جميع المجتمعات.

قوات حفظ سلام

وقال الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرج ان قوات حفظ سلام أمر أساسي للأمن الدائم في كوسوفو والاستقرار في المنطقة ورحب رئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي بقرار الناتو، مدعيا أن صربيا تريد زعزعة استقرار المنطقة بمساعدة روسيا.

وأضاف كورتي: “هؤلاء الناس يريدون العودة بالزمن إلى الوراء” و“إنهم يبحثون عن آلة الزمن إنهم يريدون إعادة عقارب الساعة 30 عاما إلى الوراء. لكن هذا لن يحدث.

وتابع:”نحن بحاجة إلى حلف شمال الأطلسي لأن الحدود مع صربيا طويلة جدًا، وقد قام الجيش الصربي مؤخرًا بتعزيز قدراته، ولديهم الكثير من المعدات العسكرية من كل من الاتحاد الروسي والصين” وتتمتع صربيا بتاريخ من العلاقات الوثيقة مع روسيا وقد حاولت البقاء على الحياد منذ اندلاع الحرب الشاملة في أوكرانيا وفق سكاي نيوز.

المزيد

الناتو واثق من بولندا لأوكرانيا رغم الخلاف

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب