الخميس يوليو 4, 2024
أمة واحدة سلايدر

الهند.. الحملة الانتخابية لمجلس ولاية راجاستان تستهدف المسلمين بخطابات كراهية

  يلقي زعماء حزب بهاراتيا جاناتا (BJP) وحزب هندوتفا خطابات كراهية معادية للمسلمين مع الإفلات من العقاب أثناء الحملة الانتخابية لانتخابات مجلس الولاية في راجاستان، المقرر إجراؤها في 25 نوفمبر.

في جميع الخطب، استهدف أنصار حزب بهاراتيا جاناتا والهندوتفا المجتمع الإسلامي بلا خجل ونشروا سياساتهم المثيرة للانقسام.

ويمكن تمييز الخيط المشترك للموضوعات والمؤامرات المعادية للمسلمين المرتبطة بالتحول الديني القسري، و«جهاد الحب»، وهدم الهياكل الدينية الهندوسية، والهجرة غير الشرعية للروهينجا في جميع الخطب تقريبًا.

إن خطابات الكراهية وحملة التشهير ضد المجتمع الإسلامي تمثل انتهاكًا واضحًا وصارخًا لمدونة قواعد السلوك النموذجية.

وقد قامت حركة مواطنون من أجل العدالة والسلام (CJP)، وهي حركة لحقوق الإنسان مكرسة لدعم الحرية والحقوق الدستورية لجميع الهنود والدفاع عنها، بتوثيق مسيرات انتخابية حيث يمكن رؤية العديد من قادة حزب بهاراتيا جاناتا وهم يلقون خطابات الكراهية في مواقع مختلفة.

تم تحميل جميع الخطب الموثقة حركة مواطنون من أجل العدالة والسلام (CJP) على «X» (تويتر سابقًا) بواسطة مبادرة «Hindutva Watch» التي توثق جرائم الكراهية وخطابات الكراهية ضد الأقليات الدينية في البلاد.

وفي مدينة كيكري، على بعد حوالي 80 كيلومترًا من أجمر، أثار زعيم حزب بهاراتيا جاناتا شاتروجان جوتام قضية نزوح النقاد الكشميريين لتحريض الناخبين واستقطابهم.

كما دعا إلى العنف ضد أي شخص يُنظر إليه على أنه يعمل ضد الهندوسية. “كل عين ترفع على ساناتان ستقطع، وكل يد ترفع على ساناتان ستقطع. وقال في خطابه يوم 16 نوفمبر: “هذه أرض القديسين الهندوس”.

وفي بيبالدا تيسيل بمقاطعة كوتا، تفاخر رئيس وزراء ولاية أوتار براديش، يوغي أديتياناث، بتورطه في هدم مسجد بابري عام 1992. كما رفع شعارات مثيرة للجدل وعنيفة.

Please follow and like us:
سمير زعقوق

administrator
كاتب صحفي وباحث في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب