الثلاثاء سبتمبر 17, 2024
اقتصاد سلايدر

الهند تفرض رسوماً جمركية تصل إلى 30% على واردات الصلب الصينية والفيتنامية

أظهر أمر صادر عن وزارة المالية الهندية أن الهند ستفرض رسوما جمركية تتراوح بين 12% و30% على بعض منتجات الصلب المستوردة من الصين وفيتنام في محاولة لحماية وتعزيز الصناعة المحلية.

وأظهر أمر من نيودلهي صدر في 10 سبتمبر أن الأنابيب والملحقات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي تصدرها الصين، أكبر منتج للصلب في العالم، وفيتنام، ستخضع للضرائب خلال السنوات الخمس المقبلة.

توترت العلاقات بين أكبر دولتين من حيث عدد السكان في العالم منذ اشتباك جيشيهما على حدودهما المتنازع عليها في جبال الهيمالايا في عام 2020، مما دفع نيودلهي إلى تشديد التدقيق على الاستثمارات الصينية ووقف المشاريع الكبرى.

لكن وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار قال يوم الثلاثاء إن نيودلهي “ليست مغلقة أمام الأعمال التجارية مع الصين” لكنه أشار إلى أن القضية تتعلق بالأحرى بالقطاعات وبأي شروط تتعامل بكين مع بكين، دون الخوض في التفاصيل.

وفي أغسطس الماضي، بدأت الحكومة الهندية تحقيقاً لمكافحة الإغراق في بعض منتجات الصلب المستوردة من فيتنام. والتقى الرئيس الصيني شي جين بينج مع الزعيم الفيتنامي الجديد تو لام في بكين الشهر الماضي، في إشارة إلى حرص البلدين على تعزيز العلاقات مع نمو التجارة والاستثمار، وعلى الرغم من الاشتباكات العرضية حول الحدود في بحر الصين الجنوبي

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب