الخميس سبتمبر 19, 2024
تقارير سلايدر

الهند: مخاوف أمريكا بشأن قانون الجنسية غبر مبررة

ترجمة: السيد التيجاني| قالت وزارة الشؤون الخارجية (MEA) أمس الجمعة، إن قانون تعديل المواطنة (CAA) لعام 2019 هو شأن داخلي للهند يتماشى مع التقاليد الشاملة للبلاد، ورفضت المخاوف الأمريكية ووصفتها بأنها “في غير محلها ومضللة وغير مبررة.

مخاوف من قانون الجنسية 

إن قانون تعديل المواطنة لعام 2019 هو شأن داخلي في الهند ويتماشى مع تقاليد الهند الشاملة والتزامها الطويل الأمد بحقوق الإنسان. يمنح القانون ملاذاً آمناً للأقليات المضطهدة المنتمية إلى المجتمعات الهندوسية والسيخية والبوذية والبارسية والمسيحية من أفغانستان وباكستان وبنغلاديش الذين دخلوا الهند في 31 ديسمبر 2014 أو قبله.

علاوة علي”إن قانون CAA يتعلق بمنح الجنسية، وليس بسحبها، لذلك يجب التأكيد على ذلك. إنها تعالج قضية انعدام الجنسية، وتوفر الكرامة الإنسانية، وتدعم حقوق الإنسان”.

وحول مخاوف الولايات المتحدة بشأن التقييم القطري المشترك التي عبرت عنها وزارة الخارجية الأمريكية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية: “فيما يتعلق ببيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن تنفيذ قانون الطيران المدني، وكانت هناك تعليقات أدلى بها العديد من الآخرين، فإننا نرى أنه في غير محله”. ، مضللة وغير مبررة.”

وأوضحت الولايات المتحدة يوم الخميس إنها تشعر بالقلق إزاء الإخطار بقانون (تعديل) المواطنة في الهند وتراقب تنفيذه عن كثب. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين في مؤتمره الصحفي اليومي: “نحن قلقون بشأن الإخطار بتعديل قانون المواطنة في 11 مارس”. “نحن نراقب عن كثب كيفية تنفيذ هذا القانون.

وقال ميلر ردا على سؤال: “إن احترام الحرية الدينية والمعاملة المتساوية بموجب القانون لجميع المجتمعات هي مبادئ ديمقراطية أساسية”وخلال المؤتمر الصحفي، أكد جايسوال أيضًا على أن دستور الهند يضمن حرية الدين لجميع مواطنيها، قائلاً إنه لا يوجد سبب لأي قلق أو معاملة للأقليات.

وتابع: “لا ينبغي لسياسة بنك التصويت أن تحدد وجهات النظر حول مبادرة جديرة بالثناء لمساعدة المنكوبين. وأضاف أنه من الأفضل عدم محاولة إلقاء محاضرات لأولئك الذين لديهم فهم محدود للتقاليد التعددية في الهند وتاريخ المنطقة بعد التقسيم.

نفذت الحكومة الهندية قانون الجنسية (المعدل) لعام 2019 يوم الاثنين، مما يمهد الطريق لمنح الجنسية للمهاجرين غير المسلمين غير المسجلين من باكستان وبنغلاديش وأفغانستان الذين قدموا إلى الهند قبل 31 ديسمبر 2014.

كما خرجت الحكومة أيضًا بيان صحفي ليقول إن المسلمين الهنود لا داعي للقلق لأن قانون المواطنة لن يؤثر على جنسيتهم وليس له علاقة بالمجتمع الذي يتمتع بحقوق متساوية مثل نظرائهم الهندوس. أكدت الحكومة الهندية أن قانون CAA يتعلق بمنح الجنسية وأنه لن يفقد أي مواطن في البلاد جنسيته.

المصدر: نيوز 18

 

 

Please follow and like us:

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب