الأحد يوليو 7, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

الولايات المتحدة تُصادر مليون برميل من النفط الإيراني.. لهذا السبب

صادرت الحكومة الأمريكية ما يقرب من مليون برميل من النفط الخام الإيراني يُزعم أنها كانت متجهة إلى الصين، وفقًا لوثائق المحكمة التي تم الكشف عنها حديثًا وبيان أصدرته وزارة العدل يوم أمس الجمعة.

وقالت وزارة العدل: “هذا هو القرار الجنائي الأول على الإطلاق الذي يتعلق بشركة انتهكت العقوبات من خلال تسهيل البيع والنقل غير المشروع للنفط الإيراني”.

وذكر البيان الصحفي أن الحرس الثوري الإسلامي، الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية أجنبية، قام بشحن أكثر من 980 ألف برميل من النفط.

وزعمت وزارة العدل أن “كيانات متعددة تابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني” متورطة في مخطط “لإخفاء مصدر النفط” وبيعه بشكل غير قانوني إلى الصين، وفقًا لوثائق المحكمة.

وتظهر ملفات المحكمة أيضًا مزاعم بأن “الأرباح من مبيعات النفط تدعم مجموعة كاملة من الأنشطة الخبيثة للحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك انتشار أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها، ودعم الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان المحلية والدولية”.

وفي أبريل، اعترفت الشركة التي تدير السفينة التي تحمل النفط، “إمباير نافيجيشن”، بالذنب في التآمر لانتهاك قانون القوى الاقتصادية الدولية في حالات الطوارئ هذا و تم تغريم IRCG ما يقرب من 2.5 مليون دولار وحُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تحت المراقبة.

ونقلت سفينة الشركة، Suez Rajan Limited، البضائع المهربة إلى الولايات المتحدة و”تكبدت نفقات كبيرة مرتبطة برحلة السفينة إلى الولايات المتحدة”، وفقًا لوزارة العدل بحسب سي إن إن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب