الخميس يوليو 4, 2024
سلايدر

الولايات المتحدة: عقوبات على الجماعات التي تسهل تمويل إيران لحركة حماس

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على العديد من المجموعات المالية “التابعة لحماس” في غزة، بزعم أنها سهلت تحويل الأموال، بما في ذلك العملات المشفرة، من إيران إلى حماس وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية

وقال بريان نيلسون من وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان صحفي: “سعت حماس إلى الاستفادة من مجموعة متنوعة من آليات التحويل المالي، بما في ذلك استغلال العملات المشفرة، لتوجيه الأموال لدعم الأنشطة الإرهابية للجماعة”.

ومن بين الخاضعين للعقوبات أفراد من عائلة شملخ التي تتخذ من غزة مقرا لها، والتي استخدمت العديد من الشركات لتسهيل تحويل الأموال من إيران إلى حماس، وشركة حزب الله للصرافة، التي يُزعم أنها “عملت مع حماس لتسهيل المعاملات، بما في ذلك من خلال استخدام العملات المشفرة”، وفقا لما ذكره الموقع. وزارة الخزانة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات إلى جانب المملكة المتحدة وأستراليا، اللتين تفرضان أيضًا عقوبات على “مسؤولين وميسرين رئيسيين في حماس”، وفقًا لوزارة الخارجية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في بيان “مازلنا ملتزمين بالعمل مع حلفائنا وشركائنا لتفكيك البنية التحتية المالية التي تدعم عمليات حماس” وهذه هي الجولة الخامسة من العقوبات الأمريكية على حماس منذ 7 أكتوبر، وفقا لوزارة الخارجية بحسب ما أفادت سي إن إن. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب