الأحد سبتمبر 8, 2024
منوعات

اليابان تستخدم روبوت على شكل إنسان لصيانة السكك الحديدية

مشاركة:

الأمة| يبدو وكأنه روبوت خبيث من أفلام الخيال العلمي في الثمانينيات، لكن الموظف الآلي الجديد في شركة غرب اليابان للسكك الحديدية تم تصميمه دون التفكير في أي شيء شرير.

ابتداءً من هذا الشهر، سيتم استخدام الآلة ذات الرأس الخام والعينين الشبيهتين بزجاجة كوكاكولا المثبتة على شاحنة – والتي يمكنها القيادة على القضبان – في أعمال الصيانة على شبكة الشركة.

يجلس مشغل الروبوت في قمرة القيادة على الشاحنة، ويستطيع “رؤية” الروبوت من خلال عيونه عبر الكاميرات، كما يمكنه تشغيل أطرافه القوية ويديه عن بعد.

بمدى عمودي يبلغ 12 مترًا (40 قدمًا)، يمكن للآلة استخدام ملحقات مختلفة لأذرعها لحمل أشياء ثقيلة تصل إلى 40 كيلوغرامًا (88 رطلاً)، أو حمل فرشاة للرسم أو استخدام المنشار الكهربائي.

وفي الوقت الحالي، ستركز المهمة الأساسية للروبوت على تقليم أغصان الأشجار على طول القضبان وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات، حسبما ذكرت الشركة.

وتقول الشركة إن هذه التكنولوجيا سوف تساعد في سد النقص في العمالة في اليابان التي تعاني من الشيخوخة، فضلاً عن الحد من الحوادث مثل سقوط العمال من أماكن مرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية.

وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيجاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: “نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات في جميع أنواع عمليات الصيانة الخاصة ببنيتنا التحتية”، وهذا من شأنه أن يوفر دراسة حالة لكيفية التعامل مع نقص العمالة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب