الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

اليونيسف: 10 ملايين طفل متضررون من الحرارة المرتفعة في تايلاند

جلبت الأمطار الراحة إلى تايلاند، أخيرًا ولكن البلاد لا تزال تتعافى من موجة الحر القياسية التي اجتاحت جنوب شرق آسيا طوال شهر أبريل وأوائل مايو. وشهدت ثلاثين مقاطعة عبر مقاطعات تايلاند البالغ عددها 77 مقاطعة درجات حرارة قياسية في أبريل، حيث عانت 26 مقاطعة من ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية. 

درجات الحرارة المرتفعة 

تشكل درجات الحرارة القصوى تحديات خطيرة للأطفال في تايلاند وأماكن أخرى، مما يحد من الأنشطة الخارجية، ويزيد من اعتمادهم على أساليب التبريد ويعطل التعليم. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تؤدي الظروف الجوية المتغيرة، بما في ذلك العواصف غير المتوقعة، إلى إلحاق أضرار بالمنازل والبنية التحتية ومنع العديد من الأطفال من الوصول إلى الخدمات الأساسية.

تمثل موجات الحر – التي أصبحت أكثر احتمالا بسبب تغير المناخ – تهديدا صحيا خطيرا للأطفال، الذين يكافحون أكثر من البالغين لتنظيم درجة حرارة أجسامهم. يزيد التعرض بشكل أكبر لموجات الحرارة من خطر الإصابة بمشاكل صحية مختلفة مثل أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والربو وأمراض القلب والأوعية الدموية. الرضع والأطفال الصغار هم الأكثر عرضة للوفيات المرتبطة بالحرارة.

وتؤكد تقارير اليونيسف الأخيرة خطورة الوضع، وتكشف أن ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم يعانون بالفعل من آثار ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في العقود المقبلة.

وفقًا لتقرير اليونيسف لعام 2022، ” العام الأكثر برودة في بقية حياتهم: حماية الأطفال من التأثيرات المتصاعدة لموجات الحر “، فإن 559 مليون طفل في جميع أنحاء العالم يتصارعون حاليًا مع موجات الحر المتكررة، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع إلى 2.02 مليار بحلول عام 2050. .

وفي تايلاند، أصبح الوضع مثيراً للقلق بشكل خاص، حيث تعاني أغلبية كبيرة من الأطفال من الواقع القاسي الناجم عن موجات الحر المتكررة. وقال التقرير إن أكثر من 75% من الأطفال – حوالي 10.3 مليون طفل – تأثروا بعوامل الحرارة المرتفعة في عام 2020 وحده. ومن دون تدخل، من المتوقع أن يواجه كل طفل تايلاندي يقل عمره عن 18 عامًا موجات حارة أكثر تكرارًا وأطول أمدا بحلول عام 2050.

وأشار تقرير آخر متعلق بالمناخ أجراه معهد أبحاث التنمية التايلاندي واليونيسيف العام الماضي إلى أن الأطفال في تايلاند معرضون بشدة لخطر تغير المناخ ، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة والفيضانات والجفاف. الأطفال الذين يعيشون في أوبون راتشاثاني ، وناخون راشاسيما ، وسري ساكيت ، وناخون سريثامارات ، وناراثيوات هم الأكثر عرضة للخطر.

وأيضا أشار الخبراء في تايلاند أيضًا إلى أن التغير المناخي الحاد سيؤدي إلى انخفاض المحاصيل الزراعية، وسيكون المزارعون وأسرهم من بين أكثر ضحايا أزمة المناخ ضعفًا.

وعلى الرغم من هذه الإحصائيات المثيرة للقلق، فإن أصوات هؤلاء الأطفال لم تُسمع في كثير من الأحيان. يفتقد الأطفال فرصة المناقشة والعمل بشأن المناخ. ويتم الاعتراف بهم كمجموعات ضعيفة وليسوا مواطنين نشطين أو عوامل تغيير.

وقال كوانجيرا جايكلا: “لقد أصبحت موجات الحر تحديات كبيرة في الآونة الأخيرة. ومع تجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية لعدة أسابيع، أصبح التعرض لأشعة الشمس شبه مستحيل.

ويشكل هذا الوضع تحديًا خاصًا للأطفال الصغار، لأنهم غير قادرين على ممارسة الأنشطة الخارجية”. ، 18 عامًا، عضو المجلس الاستشاري للشباب التابع لليونيسيف من مقاطعة روي إت .

بينما أقر بالجهود الحالية المبذولة لمعالجة هذه القضية، آمل أن أرى المزيد من الإجراءات العاجلة لمعالجة آثار تغير المناخ على الأطفال. وآمل أيضًا أن يقوم البالغون بإدراج الأطفال والشباب في الإجراءات المناخية، نظرًا لدورهم في حياتنا اليومية.

يتم تخصيص 2.4 في المائة فقط من أموال المناخ العالمية الرئيسية للمبادرات التي تلبي احتياجات الأطفال، وفقًا لدراسة أجريت عام 2023 – الفشل: معالجة فجوة تمويل المناخ للأطفال التي أجراها أعضاء تحالف مبادرة الحقوق البيئية للأطفال ( CERI )؛ الخطة الدولية، ومنظمة إنقاذ الطفولة، واليونيسيف .

ولا يؤدي هذا الإهمال إلى إدامة ضعفهم فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إسكات أصواتهم في المناقشات المناخية الحاسمة.

وقال كيونجسون كيم ، ممثل اليونيسف في تايلاند: “بينما نواجه حقيقة عالم يغلي، يجب على الحكومات والمجتمعات والأفراد على حد سواء أن يعملوا معًا لضمان أن يكون العالم الذي نعيش فيه جميعًا عالمًا صالحًا للعيش”.

ومن خلال إعطاء الأولوية للاستثمارات في البنية التحتية القادرة على الصمود في وجه تغير المناخ والخدمات الأساسية الذكية مناخيا، وتعزيز الممارسات المستدامة، وإسماع أصوات الأطفال في عمليات صنع القرار، يمكننا خلق مستقبل حيث يمكنهم أن يزدهروا في سلامة وأمن.

وتابع كيم إن التحديات التي تفرضها موجات الحر ليست سوى جانب واحد من أزمة المناخ الأوسع التي تواجه كوكبنا. “بينما نبحر في هذه التضاريس الغامضة، دعونا لا ننسى مسؤوليتنا في حماية رفاهية الأجيال القادمة. وعلينا أن نعمل من أجل مستقبل مستدام لكل طفل، وضمان أنهم يرثون عالماً يتمتع بالمرونة في مواجهة تحديات المناخ المتغير. حسب صحيفة ذا نيشن

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب