الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

انضمام تركيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

الأمة/ أعلنت تركيا، أمس الأربعاء، انضمامها إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية واتهامها بممارسة الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك التصريح حلال مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي في أنقرة. وأكد فيدان أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” لا يزال يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وعلى المجتمع الدولي إيقاف هذه الجرائم. وقال: “لا يموت الفلسطينيون وحدهم في غزة بل الإنسانية كلها، ولا يمكننا قبول تهجير الفلسطينيين من أراضيهم”.

وأشار إلى أن “إقامة دولة فلسطينية وحل الدولتين أمران أساسيان أكدنا عليهما مع قادة دول الغرب، وبعض الدول الغربية أصبحت تعترف بأن حل الدولتين أمر لا مناص منه”.

وفي 29 ديسمبر الماضي، رفعت دولة جنوب أفريقيا دعوى إلى محكمة العدل الدولية، تتهم فيها “إسرائيل” بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بقطاع غزة. وفي 26 يناير الماضي، قضت محكمة العدل الدولية بأمر الاحتلال “الإسرائيلي”، بمنع قواته من ارتكاب أعمال إبادة جماعية وفرض إجراءات عقابية على أعمال التحريض، واتخاذ خطوات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب