السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

انفجار يضرب القاعدة العسكرية الأمريكية في دير الزور

مشاركة:

الأمة| وقع انفجار مساء الأحد في القاعدة العسكرية الأمريكية بحقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور الواقعة شرق سوريا على الحدود مع العراق.

ولم يصدر بيان أمريكي بعد عن سبب الانفجار وما إذا كانت هناك أضرار في القاعدة العسكرية.

ويأتي الانفجار، بعد آخر وقع صباح اليوم، في قاعدة الشدادي بالحسكة، حيث يتمركز الأمريكيون.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الفصائل المدعومة من إيران نفذت سبع هجمات على قواعد تتمركز فيها قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي خلال الأيام الثمانية الماضية.

وقال مسؤول أمريكي، طلب عدم ذكر اسمه، يوم الجمعة الماضي، إنهم أحبطوا هجومًا بطائرة بدون طيار على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، فيما أعلن مسؤولون أميركيون وقوع 13 هجوماً على قواعدهم في سوريا والعراق خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، أن طائرات حربية أمريكية من طراز F-16 قصفت، الجمعة، مستودع أسلحة وذخائر تابع لجماعات إيرانية في بلدة البوكمال بدير الزور شرقي سوريا.

وبحسب مسؤولين أميركيين، ترغب القوات المسلحة المدعومة من إيران في استهداف قواعدها العسكرية في الشرق الأوسط، وهي مستعدة للرد على أي هجوم من هذا القبيل.

وأعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤوليتها عن بعض الهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على قواعد أمريكية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن القواعد الأمريكية في العراق وسوريا تم استهدافها عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين، مما أسفر عن مقتل مقاول أمريكي وإصابة 21 مواطنًا أمريكيًا آخر.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *