الثلاثاء يوليو 2, 2024
تقارير سلايدر

«انقلب السحر على الساحر».. الاحتلال يتكبد خسائر بشرية هائلة في غزة

مشاركة:

الأمة|كشفت وسائل إعلام صهيونية عن أعداد ضخمة تُقدر بعشرات الآلاف من الجرحى في صفوف قوات الاحتلال الصهيوني على يد مقاتلي حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الأشهر الماضية من الحرب. 

عشرات الآلاف من المصابين

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، عن رئيس منظمة الجرحى والمعاقين في جيش الاحتلال الصهيوني، بأن عدد الجرحى والمصابين في مختلف العمليات خلال 239 يومًا من الحرب، بلغ نحو 20 ألف مُصاب أي بمعدل إصابات يومية بنحو 84 جندي.

لم يتوقف الأمر عن حد هذا العدد، بل كشف رئيس المنظمة الخاصة بحصر أعداد ضحايا جيش الاحتلال، أن عدد المصابين بإعاقات دائمة بلغ نحو 8 آلاف و300 جندي صهيوني.

أرقام ضخمة

الخبير العسكري والاستراتيجي، فايز الدويري، سلط الضوء على عدد قتلى جيش الاحتلال، قائلًا: «إذا عدنا إلى أرقام من مصادر مختلفة قبل أكثر من شهرين كان الحديث عن 16 و17 ألف قتيل أي ما ذكرته بعض المصادر وتحمل مصداقية كان عدد القتلى قبل شهرين يُقارب عدد الجرحى التي أعلنت عنه القناة الـ12 الإسرائيلية».

وأشار إلى أن السؤال الذي وجهته سرايا القدس عن هوية إحدى الجثث، هل هو من المرتزقة أم لأ؟، مؤكدًا أن نتائج الفيديوهات التي عرضتها القسام طيلة الـ20 يوم الماضية تؤكد أن أرقام ضحايا العدوان الصهيوني أكبر بكثير من المُعلنة.

تطورات العمليات الميدانية

يأتي ذلك الحديث في الوقت الذي تتجه في الأنظار نحو الشمال، بعد إعلان جيش الاحتلال إنهاء عملياته في جباليا التي استمرت نحو 20 يومًا.

وبشأن تطورات العمليات، قال الدويري، إن العمليات الميدانية التي كانت عبارة عن قتال أرضي من جيش الاحتلال هادئة بعد انسحابه من الشمال وبفضل العمليات النوعية التي تنفذها المقاومة في الجنوب.

ولا تزال المنطقة الصلبة من مخيم جباليًا تستعصي على قوات الاحتلال، وهو ما دفعها للتوغل عبر المناطق الشرقية وصلت إلى مناطق كالنزلة ومقبرة الفالوجا.

وفي وسط القطاع، فلا تزال المقاومة تستهدف قوات الاحتلال وهو ما أعلنته كتائب القسام وسرايا القدس، وتشتبك المقاومة جيدًا في المناطق الجنوبية الغربية من مدينة غزة، كما تواصل اشتباكاتها في العديد من المحاور برفح لعل أبرزها شارع جورج والمناطق الغربية، وفقًا لمراسل فضائية «الجزيرة» القطرية في غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب