الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

باحث سياسي: تصريحات نتنياهو تنسف مفاوضات وقف العدوان – فيديو

مشاركة:

الأمة| سلط الكاتب والباحث السياسي، إبراهيم المدهون، الضوء على تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الأخيرة بشأن الاستمرار في العدوان على قطاع غزة حتى تحقيق الأهداف بالقضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس، على حد زعمه.

وقال «المدهون» في مداخلة مع فضائية «الغد»، مساء الخميس، إن تصريحات نتنياهو الليلة تنسف المفاوضات وتكشف نوايا الاحتلال الحقيقة بأنه غير معني بالتوصل إلى اتفاق.

وأضاف أن التصريحات الإعلامية تختلف عن القرارات السياسية وما يُقال في الأضواء يختلف عما يُقال داخل الغرف المغلقة وما زال هناك حوارات والوسطاء ينشطون في التواصل مع حركة حماس والجانب الصهيوني بإشراف أمريكي للوصول إلى اتفاق.

وأكد الباحث السياسي، أن ما صرح به نتنياهو اليوم هو رفض واضح للمقترح الأمريكي الذي تحدث عنه بايدن ويبدو أن الجانب الصهيوني دائمًا ما يرفض على أي ردود لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وفي وقت سابق اليوم، قال نتنياهو، إن شرط استمرار سيطرة قوات الاحتلال على ممرّ فيلادلفيا ومعبر رفح اللذين احتلتها بداية من شهر مايو هو أحد 4 مبادئ طرحها الاحتلال في إطار المفاوضات والإفراج عن الرهائن المحتجزين بينما تشترط حركة حماس الانسحاب من هذه المنطقة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب