الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

باكستان: المحكمة العليا سيتم الاستماع إلى طلب الكفالة المقدم من عمران خان

مشاركة:

أعلنت المحكمة العليا في إسلام أباد اليوم الأربعاء، أن جلسة الاستماع بكفالة لرئيس حزب الإنصاف الباكستاني عمران خان في قضية التشفير المسجلة بموجب قانون الأسرار الرسمية ستعقد في محكمة علنية.

احتفظت المحكمة العليا بحكمها في وقت سابق من هذا الأسبوع بشأن طلب عمران خان للحصول على جلسة استماع مغلقة بشأن طلب الكفالة المقدم من رئيس الحزب في قضية التشفير.

وقالت المحكمة العليا في الحكم، إن جلسة علنية بشأن طلب الكفالة ستعقد في 9 أكتوبر.

وأضافت المحكمة إن مرافعات المحامين بشأن الوثائق التي تعتبر حساسة سيتم الاستماع إليها خلف الكواليس.

طلبت وكالة الاستخبارات المالية يوم الاثنين من المحكمة العليا الدولية عقد جلسة استماع مغلقة بشأن التماس رئيس الوزراء السابق بكفالة في قضية التشفير خوفًا من أن تؤدي جلسة المحكمة المفتوحة إلى الإضرار بالعلاقات الدبلوماسية الباكستانية مع الدول الأخرى إذا تمت مناقشة الأمر علنًا.

وقبل ذلك بيوم، أصدرت وزارة القانون والعدل إخطارًا بمحاكمة رئيس الوزراء السابق ووزير الخارجية السابق بالسجن في قضية التشفير.

وأشار الإخطار إلى طلب قاضي المحكمة الخاصة الذي يفيد بعدم اعتراض إدارة القانون والعدالة على محاكمة المتهم بالسجن بموجب قانون الأسرار الرسمية.

ومع ذلك، أصر حزب الإنصاف الباكستاني على ضرورة النظر في القضية في محكمة علنية.

عند النطق بالحكم المتحفظ على استئناف الاتحاد الدولي للسيارات، قضى رئيس المحكمة العليا في عامر فاروق بأن المحكمة المفتوحة ستستمع إلى التماس رئيس الحزب الإنصاف بكفالة.

وقالت المحكمة أيضًا إنه عند تسجيل معلومات أو وثائق حساسة، يمكن عقد الجلسة سرًا.

وقال محامي الحزب المحامي سلمان سافدار، إن المحاكمة السرية لرئيس الحزب وزير الخارجية السابق شاه محمود قريشي في قضية التشفير “غير دستورية”.

صرح بذلك أثناء حديثه إلى وسائل الإعلام خارج سجن أديالا، حيث ترأست المحكمة الخاصة جلسة استماع في قضية التشفير، والتي تم تأجيلها حتى 9 أكتوبر.

وقبل جلسة الأربعاء، قال محامي رئيس الحزب، نعيم حيدر بانجوثا، إن الفريق القانوني سيلتقي برئيس الحزب قريبًا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *